عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبر قارب..مستشارين الرئيس السريلانكي يبحثون عن طرق لتهريب الرئيس

تحيا مصر

كشف مصدر رفيع المستوي فى قطاع الدفاع السريرلانكي، بأن مستشارين الرئيس يبحثون عن طرق لتهريبه ومرافقيه من خلال قارب دورية، وذلك بعد أن قام موظفي الهجرة فى مطار كولومبو بمنعه من مغادرة البلاد.

تحيا مصر

البحر هو الخيار الأمثل لرئيس سريلانكا لترك البلاد

وصرح مسؤول فى الدفاع  قائلا بأن :" الخيار الأمثل للرئيس السريلانكي هو مغادرة البلاد عبر البحر"، لافتا إلى خيار آخر للخروج من البلاد وهو ركوب طائرة من مطار ماتالا الدولى، وهو مطار لا يخدم الرحلات الجوية الدولية المنتظمة كما يعتبر أقل المطارات الدولية استخدام فى العالم.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الرئيس السريلانكي حاول أن يغادر البلاد برفقة 15 فردا من عائلته ومساعديه.

وفى سياق متصل كان الرئيس السريلانكي وزوجته أمضوا الليلة الماضية فى قاعدة عسكرية بالقرب من المطار الدولى.

الرئيس يهرب.. والشعب السريلانكي يغزو قصر الرئاسة

وتشهد سريلانكا فى الفترات الأخيرة عدم استقرار فى الأوضاع السياسية والاقتصادية حيث اقتحم الآلاف من المتظاهرين قصر الرئاسة وفر رئيس البلاد من القصر معلنا فى وقت سابق عن موعد لتقديم استقالته كما أعلن البرلمان السريلانكي عن موعد 20 يوليو لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

واتهم الرئيس السريلانكي بسوء إدارته للبلاد والعمل على إيجاد حلول لإخراج بلاده من الأزمات الأقتصادية ، حيث تخلفت سريلانكا عن سداد ديونها الخارجية البالغة قدرها 51 مليار دولار فى ابريل، كما استهلكت سريلانكا إمداداتها الشحيحة من البترول كما أمرت الحكومة بإغلاق المدارس الغيرالأساسية من أجل تخفيف حركة السير وتوفير الوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي