عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتل والدته وأصاب والده.. القبض على مريض نفسي في القليوبية

تحيا مصر

نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية، في ضبط مريض نفسي  بمدينة بنها، متهم بقتل والدته وإصابة والده وجدته أثناء محاولتهم السيطرة عليه، إثر دخوله في نوبة هياج وأزمة نفسية حادة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة. 

تحيا مصر
البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية، بلاغا من شرطة النجدة يفيد بقيام مختل عقليا ومريض نفسي بمهاجمة أسرته بمنطقة شارع فريد ندا ببنها، ما أسفر عن مصرع والدته وإصابة والده، وموجود بمستشفى كفر شكر، وجدته 70 سنة وموجودة بمستشفى الإيمان الخيري، وتم نقل المتوفاة والمصابين للمستشفي، وتم السيطرة على الموقف، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

الانتقال والفحص


وانتقلت على الفور  الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتبين من التحريات الأولية أن المتهم مريض نفسي ويخضع للعلاج، وأنه دخل في حالة هياج وحاولت أسرته السيطرة عليه إلا أنه هاجمها، مما أسفر عن مصرع والدته وإصابة والده وجدته وتم القبض عليه.

النيابة العامة


وبمواجهة المتهم وعرضه  على النيابة العامة التي  أمرت بالتحفظ عليه والاستعلام عن الحالة العقلية والنفسية له وحالة المصابين لسؤالهم، وسؤال شهود العيان، وطلب تحريات المباحث وعرض الجثة على الطب الشرعي حتى يتم  التصريح بالدفن.

وأشارت التحقيقات الأولية، أن المتهم مختل عقليا ويخضع للعلاج النفسي، وأنه دخل فى حالة هياج، أدت إلى قيامه بمهاجمة أسرته، وجاري استكمال التحقيقات في الواقعة وبيان سلامة قواه العقلية.

عاطل يطعن طليقته ببورسعيد

وعلى جانب أخر نجحت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية في كشف ملابسات ما، حيث  تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد بوصول إحدى السيدات (ممرضة – مقيمة بدائرة القسم) مصابة بجرح طعن وتم إسعافها وإستقرار حالتها الصحية.

بالإنتقال والفحص  وسؤال المصابة اتهمت طليقها العاطل عن العمل الذي لديه معلومات جنائية ومقيم بدائرة القسم، بالتعدى عليها بالضرب، وإحداث إصابتها بسلاح أبيض حال سيرها بدائرة القسم عقب إنتهائها من عملها بسبب وجود خلافات سابقة بينهما على إثر طلاقهما.

ضبط المتهم

وعقب تقنين الإجراءات القانونية  تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته  بالتحقيقات أقر المجرم  بإرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي