عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف ساهم زيزو في تتويج الزمالك بالدوري الـ 14؟

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد سقوط فريق بيراميدز في الهزيمة أمام فريق فيوتشر، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين.

تحيا مصر

تتويج الزمالك في الدوري

ويعد تتويج الفريق بالدوري بمثابة تحقيق دوري تاريخي، وذلك نظراً للصعوبات التي وقفت في طريق الفريق خلال هذا الموسم بداية من الخروج الإفريقي المهين، والسقوط بخماسية أمام النادي الأهلي، ناهيك عن رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون في منتصف الموسم، وإيقافه عن قيد صفقاته بعقوبة من الفيفا.

تغلب الزمالك على كل العقبات، مكنه من تحقيق لقبه الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه، وأضاف لقبه الثاني خلال الموسم الجاري، فقد تمكن الفريق من تحقيق لقب كأس مصر الشهر الماضي على حساب فريق النادي الأهلي الغريم التقليدي.

تألق زيزو يساعد الزمالك في حصد لقب الدوري

ويعد تألق نجوم الصف الأول بالفارس الأبيض، من أهم العوامل التي ساهمت في تحقيق اللقب، ويأتي على رأس هؤلاء النجوم هو أحمد سيد زيزو، الذي يعد بمثابة نصف القوى الهجومية للفارس الأبيض خلال الموسم الحالي، نظراً لأهدافه المسجلة وكذلك تفننه في صناعة الأهداف لزملاءئه في الفريق.

ساهم زيزو في تسجيل 19 هدف واحتل صدارة هدافي البطولة المحلية، كما أنه تمكن من صناعة 13 هدف ليكون هو الأكثر تمريراً للكرات في البطولة أيضاَ.

نادي الزمالك سجل في البطولة 60 هدف، لوحده زيزو مساهم في 32 هدف منهم، أي أكثر من نصف عدد الأهداف التي سجلها الفريق ككل، وساهم ذلك في زيادة نسبة الزمالك في التتويج بالبطولة.

زيزو له أهداف مؤثرة في مشوار البطولة بالتحديد في مباراة إيسترن كامباني، والتي حقق فيها الفريق الفوز في الدقائق الأخيرة، وكانت نقطة تحول في مشوار النادي نحو التتويج بالدرع رقم 14 في تاريخه.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي