عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"يشرفني انه أبويا".. نجل فؤاد المهندس يحتفل بذكرى ميلاده على طريقته الخاصة

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

حرص محمد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس على إحياء ذكرى ميلاد والده الراحل، الذي تحل اليوم الثلاثاء الموافق 6 من شهر سبتمبر، وذلك من خلال توجيه رسالة مؤثرة له.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة نجل فؤاد المهندس لوالده الراحل

ابن فؤاد المهندس يحيي ذكرى ميلاده

شارك نجل فؤاد المهندس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي، صورة للفنان الراحل، وعلق عليه، قائلا: “النهارده عيد ميلاده الاستاذ  الاب  الطيب  الحنون  الجدع  انا يشرفني ان ابويا فؤاد المهندس  كل سنة وانت طيب يا استاذ  وحشتني”.

لا يتوفر وصف.
منشور محمد المهندس

ابنة رجاء الجداوي

ووجهت ابنة رجاء الجداوي هي الأخرى، رسالة للفنان الراحل الذي تحل ذكرى ميلاده مع ميلاد والدتها، فقالت للثنائي: ٦ سبتمبر عيد ميلاد مامي الله يرحمها وانكل فؤاد المهندس الله يرحمه كانوا اذا تجدوا مع بعض يطفوا التورته مع بعض الله يرحمهم ان شاءالله في مكان احسن الله يرحمكم”.

فؤاد المهندس والفن

جدير بالذكر، أن ترك الفنان فؤاد المهندس قبل رحيله إرثا فنيا رائعا، اذ قدم مشواره الكثير من المسلسلات وحوالي 70 فيلمًا سينمائيًا ، أشهرها "أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، عائلة زيزي، شنبو في المصيدة، العتبة جزاز، العريس يصل غدًا، اجازة بالعافية، مطاردة غرامية، سفاح النساء، وغيرها من الأفلام".

وذاع صيت فؤاد المهندس من خلال برنامجه الشهير الذي عرف به عبر الأجيال وهو “كلمتين وبس”، الذي كان يذاع بشكل متواصل عبر الراديو وهو برنامج يعالج سلبيات الشعب المصري والحكومة والروتين ويبدأ المصريون به يومهم كل صباح في الثامنة إلا خمس دقائق يوميًا ويكتبه الصحفى أحمد بهجت ويخرجه يوسف حجازي ويقدمه فؤاد المهندس، مستعينا بالأسلوب الدرامي.

وفاة فؤاد المهندس

ورحل فؤاد المهندس عن عالمنا في يوم 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر يناهز 82 عامًا،  إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة وحادة للغاية، نتيجةً لفزعه الشديد بعد مشاهدته سقوط جزئي لسقف غرفة النوم بمنزله بالزمالك، نتيجة نشوب حريق هائل بها، وقد نجا منه بإعجوبة كبرى، وقد رحل المهندس بعد رحيل رفيق عمره عبد المنعم مدبولي بشهر واحد فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي