عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب وزير الإسكان: من المتوقع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بداية 2023

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس خالد عباس ، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ورئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة بها بنية تحتية قوية غير عادية، مضيفا أن ملاك العاصمة الإدارية الجديدة سيقوموا بسداد كل الخدمات من خلال تطبيق إلكتروني. 

وأضاف عباس، خلال حواره مع الاعلامية منى العمدة ، مقدمة برنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، الذي يبث على فضائية النهار،  اليوم الجمعة، وينقلها تحيا مصر، أنه سيكون هناك مستوى آخر لخدمة المواطنين، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لأنها ستكون مدينة ذكية.

وأوضح نائب وزير الإسكان، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن أنه لم يتم تحديد موعد للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة؛ ولكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل، بعد استكمال انتقال الحكومة، مؤكدًا أن الوزارات قامت باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

نائب وزير الإسكان: المستثمرون العرب أشادوا بالعاصمة الإدارية الجديدة والإنجازات غير المسبوقة فيها 

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن معدلات التنفيذ داخل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة كانت مضغوطة و كبيرة، موضحا أن هناك عدد من المستثمرين العرب زاروا العاصمة الإدارية  وأشادوا بالإنجازات بالإنجازات غير المسبوقة على أرض مصر.

وكان الدكتور خالد عباس نائب وزير الإسكان، ورئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة  قد وعد بحل مشكلات المطوريين العقاريين، مشدداً على أن الدولة على أتم الاستعداد لدعم المطورين العقاريين الجاديين. 

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى  أنه خلال شهر او شهرين سيتم حل المشاكل وتوفير المستندات خلال مبنى واحد يضم شركة العاصمة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ء نظراً لان توجه الدولة  هو التنمية لفتح فرص عمل للشباب، وتشجيع الاستثمار والاقتصاد.

وأكد على أن الدولة المصرية تدعم المطورين العقاريين وسيعمل على حل كافة مشاكلهم خلال الفترة المقبلة، في ضوء توجه الدولة المصرية من أجل تسهيل الأمور أمام المستثمرين خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة نالت إشادات واسعة خلال الفترة الماضية من العديد من الاشخاص وعلى رأسهم العرب.

تابع موقع تحيا مصر علي