عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمام البرلمان.. الملك تشارلز الثالث: اتعهد بمواصلة مسيرة الملكة إليزابيث

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا

قال ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الإثنين، خلال كلمة له أمام البرلمان، بأن الملكة إليزابيث الثانية كانت مثال حيا لكل من عاصرها متعهد بالسير على نهج الملكة إليزابيث. 

تحيا مصر

تشارلز الثالث: البرلمان البريطاني الآداة الحية لحماية الديمقراطية

وخلال كلمة له أمام مجلس النواب البريطاني، قال الملك تشارلز الثالث: نجتمع اليوم لنتذكر حياة الملكة وتعهداتها بخدمة شعبها"، لافتا إلى ان الملكة الراحلة أفنت حياتها فى خدمة بلدها والحفاظ علي نظام الملكية الدستورية. 

كما أكد الملك تشارلز الثالث أن البرلمان البريطاني هو الآداة الحية من أجل حماية الديمقراطية لافتا إلى أن تقاليد الديمقراطية عريقة وأصيلة.

وعقب الانتهاء من كلمته تلقى التعازي من قبل نواب البرلمان وأعضاء الحكومة فى قصر ويستمنستر. 

ووصل الملك تشارلز الثالث برفقة زوجته كاميلا إلى قصر ويستنمستر بلندن ، لتلقى التعازي من أعضاء مجلس العموم واللوردات فى وفاة والدته. 

حفظ الله الملك

وكانت هناك هتافات" حفظ الله الملك" من قبل المواطنين، بينما كان الملك تشارلز الثالث فى سيارته وذللك قبل أن يدخل المجلس وينحني النواب له. 

وقال اللورد ماكفال المتحدث باسم مجلس اللوردات  إن الوجود المبهج والمطمئن لجلالة الملكة الراحلة على مر السنين جعل من الصعب التفكير فى هذا النوع من الحكم الطويل والملهم والتفانى العميق الذي لامثيل له. 

مضيفا :" إننا جميعا نشعر جميعا بفقدان الملكة ونتذكر التزامها ولطفها وروح الدعابة وثباتها، إلى جانب إيمانها العميق الذي كان أساس حياتها"

 

ومن المقرر أن يستقل الملك تشارلز وزوجته كاميلا طائرة متوجهين إلى قصر "هوليرود هاوس" المقر الملكى الرسمي فى اسكتلندا، حيث وضع نعش الملكة أمس وسط حراسة فرقة ارتشرز الملكية وهى الوحدة الخاصة بحماية الملكة، على أن يغادر النعش القصر بعد الظهر فى تمام الساعة 14:35 من أجل الانتقال إلى كاتدرائية سان جيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي