عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد المالكي يكشف حكم تحريم الرجل زوجته على نفسه.. فيديو

المالكي
المالكي

وجه الشيخ أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، رسالة شديدة اللهجة لأزواج، محذرا إياهم  من استخدام يمين الظهار، وهو أن يقول الرجل لزوجته "أنتي مُحرمة علي كامي واختي".

تحيا مصر

وقال الشيخ أحمد المالكي، خلال لقاء تلفزيوني خاص ببرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الخميس، :"الله سبحانه وتعالى وصف يمين الظهار بأنه منكر، معقبا: "الأمر خطير جدا".

المالكي: من صمت نجا

وتابع:"الزوج الذي أقسم على زوجته بيمين الظهار عليه أن يتوجه للجنة الفتوى بدار الإفتاء حتى يستمع له أحد الشيوخ ويحكم في أمره، معقبا:" على الرجل أن يمسك لسانه، مستشهدا بقول رسول الله "من صمت نجا".

وأنهى الشيخ أحمد المالكي، بالقول : "الكلمة زي الطلقة لو خرجت مش هتقدر ترجعها".

وفي وقت سابق، استنكر الشيخ أحمد المالكي، الداعية الإسلامي، رفض البعض المتكرر كل عام لاحتفالات المولد النبوي الشريف و حكم شراء حلوى المولد، قائلًا "الموضوع بقى ماسخ أوي".

وأضاف الشيخ أحمد المالكي، في حواره ببرنامج "بيت دعاء" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الثلاثاء: "أننا نحتفي بالنبي و لا نحتفي بأكل أو عدم أكل".

شراء حلوى المولد النبي قد يكون عليه أجر

وتابع:"شراء الحلوى ليس دليلًا على حب النبي أو عدم شراؤها ليس دليلًا على عدم حب النبي، معقبا:"هذه الحلوى وشرائها من الأمور المباحات وليست من الأمور الإجبارية".

وأكمل:" شراء الحلوى قد يكون عليه أجر إذا كان عندي نية إدخال الفرحة والسرور، معقبا:"يجب علينا التأسي بأخلاق النبي والتحلي بها بين الناس".

ووجه الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية ، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالاستمرار في ضخ حلوى ‏المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية يوميا وبأسعار مخفضه كي ‏تتناسب والكل.

إقبال المواطنين بشكل ملحوظ على شراء حلوى المولد

وأشار الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين ‏والتجارة الداخلية إلى أنه يتلقى يوميا تقريرا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول نسب ضخ حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات، أضافه ‏الى ضخ السلع الغذائية الأخرى، و أفاد التقرير الوارد الى سيادته ان الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تمد يوميا المجمعات الاستهلاكية بما يتناسب ‏وإقبال المواطنين، مؤكدا ان المتوسط العام للضخ اليومي بكل مجمع لا يقل ‏عن 250 عبوه يوميا متنوعة ما بين الكيلو والاثنين كيلو والثلاثة كيلو.‏

تابع موقع تحيا مصر علي