عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة يوم الأربعاء

الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال اليومين الماضيين رصدت الهيئة تسجيل درجات حرارة أعلي من المعدل الطبيعي في تلك الفترة من العام، وهو ما سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، "درجات الحرارة أعلي من المعدل بدرجتين لـ3 درجات".

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC وينقلها تحيا مصر، أنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة واعتبارها أعلي من المعدل، لكن هذا الأمر لن يستمر، حيث أنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقل، ستنخفض درجات الحرارة تدريجيا وتصل في القاهرة الكبرى لـ23 درجة مئوية بنهاية الأسبوع.

الأرصاد: الشبورة تقلل من الرؤية الأفقية ويجب الحذر منها 

واستطردت: "بالنهار الجو بيكون حر في فترة الظهيرة، ونشعر بالبرودة في الساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بلاش نخفف الملابس ولازم نكون واخدين بالنا، الفترة دي فترة استقرار، وطالما فيه استقرار يعني فيه شبورة مائية موجودة على الطرق السريعة والزراعية".

وأوضحت أن الشبورة تقلل الرؤية الأفقية، ومن المهم أن يحتاط الجميع، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة والزراعية في الصباح الباكر، متابعه: "بداية من يوم الأربعاء هيكون فيه تقلبات جوية وأمطار على مناطق متفرقه من الجمهورية، والسواحل الشمالية تشهد أمطار خفيفة زي الإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر".

قصواء الخلالي: الرئيس السيسي قابل نظيره التركي خلال حفل افتتاح كأس العالم

وفي سياق منفصل، قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وخلال حضوره حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 فقد قابل على هامشها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقد أفادت عددا من وسائل الإعلام أن هناك قمة مصرية تركية بين الرئيس السيسي ونظيره التركي خلال الفترة المقبلة.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، أن المصلحة العامة للدول هي من تفرض نفسها في أي سياق، حيث أن البرجماتية العالمية الحاكمة والتي لديها قرون حاكمة ومنذ بداية البشرية وحتى الآن فلا يزال مفهوم البرجماتية المبسط هو الحاكم والذي يتعامل به الجميع.

واستطردت: "يبقي في الأخير طبيعة سياسات الدول ودبلوماسيتها وسياستها الخارجية، ومصر ومنذ وصول الرئيس السيسي وحتى الآن تنتهج نهج السلام وعدم التدخل في خصوصيات الدول وشؤون الدول الأخرى، وكانت مصر حريصة على وحدة الأمن القومي للدول المحيطة بنا، مع احترام حدودها وقوانينها".

تابع موقع تحيا مصر علي