عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اتهام كوريا الجنوبية باختراق مقاتلات صينية وروسية مجالها الجوي.. موسكو ترد

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات استراتيجية للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية الصينية قامت بتيسير دوريات مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقى 

تحيا مصر 

روسيا: المناورات لم تكن موجهة ضد دولة ثالثة

وقالت الوزارة فى بيان لها:" أجرت القوات الجوية الروسية والقوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، دورية جوية مشتركة أخرى فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ". 

وأضاف البيان:" المجموعة الجوية تتألف من حاملات صواريخ استراتيجية من طراز (تو-95 إم إس) من القوات الجوية الروسية والقاذفات الأستراتيجية من طراز (هونج -6 كا) التابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، قامت بدوريات جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقى". 

وأشار البيان إلى ان الدوريات الجوية المشتركة بين روسيا والصين لم تكن موجهة ضد دولة ثالثة.

وتابع البيان أن:" مدة  رحلة الطائرات الاستراتيجية الروسية كانت نحو 8 ساعات". 

وذكرت وكالة يونهاب فى وقت سابق من اليوم، نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية إن طائرتين حربيتين صينيتين و 6 طائرات حربية روسية اخترقا منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبيةKADIZ دون إشعار مسبق اليوم الأربعاء، مما دفع القوات الجوية إلى إرسال مقاتلات إلى مكان الواقعة.

وبحسب ما نشرته وكالة يونهاب فإنه فى تمام 5:48 صباحا، حلقت قاذفتان صينيتان من طراز H-6 فوق KADIZ من منطقة على بعد 126 كيلومترا شمال غرب جزيرة إيو، وهي صخرة مغمورة جنوب جزيرة جيجو الجنوبية، وغادرت KADIZ في الساعة 6:13 صباحا.

وفي الساعة 6:44 صباحا، عادت القاذفات إلى KADIZ من منطقة شمال شرق مدينة بوهانغ الساحلية الجنوبية في كوريا الجنوبية وخرجت من KADIZ في الساعة 7:07 صباحا.

تابع موقع تحيا مصر علي