عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش يخرج.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، حارعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلًا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصحبها نشاط رياح احيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الأحد، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

وفي تصريحات سابقة حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، كاشفة عن سقوط أمطار على بعض المناطق يتبعها شبورة ورياح حتى منتصف الأسبوع الجاري.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الأمطار ستمتد في منتصف الأسبوع إلى بعض المناطق الداخلية، معقبة:"الأمطار الخفيفة ستنحصر خلال الفترة المقبلة على السواحل الشمالية مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات الأخيرة من الليل".

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس خلال فترات النهار يكون معتدل، عكس الساعات الأخيرة من الليل التي تحتاج إلى ارتداء المواطنين للملابس الشتوية، محذرة من الخروخ خلال ساعات الصباح الباكر إلا للضرورة حتى سطوع الشمس وغياب الشبورة المائية.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نصيحة للمواطنين قالت خلالها:"ننصح الجميع باتباع أخبار الطقس من قبل هيئة الأرصاد فقط تجنبا لأية أخبار مغلوطة".

تابع موقع تحيا مصر علي