عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة ترد علي 17 سؤالا عن شائعات الإفلاس في مصر

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

شهدت الفترة الماضية إثارة العديد من الشائعات أو الادعاءات المغرضة عن الاقتصاد المصري والوضع المالي لـه، وفي هذا الإطار يهتم هذا التقرير بالرد على تلك الادعاءات والشائعات بالاستناد إلى المصادر الرسمية والدولية الموثوقة.

تم في هذا السياق الرد على عدد (۱۷) ادعاء وزعما رئيسا، وكل منها يتضمن العديدمن المزاعم والادعاءات الفرعية، وكان من أبرز تلك الادعاءات والمزاعم مـا تعلق بحجم الدين الخارجي لمصر، والموازنة العامة للدولة، وسعر صرف الجنيه، وتصنيف مصر الائتماني، ووثيقة سياسة ملكية الدولة،وجدوى المشروعات القومية،وقرض صندوق النقد الدولي، وقناة السويس.

وأوضاع البورصة المصرية، وارتفاع أسعار السيارات، وتعامل الدولة مع الأزمة الاقتصادية، وأوضاع منظومة القمح،والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والمواد التموينية في مصر، ونقص الأدوية،ومشروعات الطاقة، وأوضاع السياحة، وفعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر ۲۰۲۲.

رئيس الوزراء: الدولة لديها خطة لتوفير الدولار حتي ٣٠ يونيو القادم

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ردا علي ازمة الدولار ان الدولة لديها خطة تعمل عليها لتوفير موارد من النقد الأجنبي حتي ٣٠ يونيو لتمكن الاقتصاد المصري ان يتحرك في جميع الاتجاهات .

واضاف مدبولي خلال الموتمر الصحفي ان الرئيس السيسي وجه بانتهاء موضوع الاعتمادات المستندية في اسرع وقت لافتا ان هذا الموضوع لن ينتهي في يوم وليلة .

واشار مدبولي ان الحكومة تعمل علي طرح السلع باسعار مناسبة يغطي جزء كبير جدا من المواطنين لافتا اننا نتعامل بميزان حساس ولا نريد التدخل بعنف حتي لا يتم اخفاء السلع ويجب علي المواطن ان يبلغ علي من يرفع الاسعار. من هلال الخط الساخن او حماية المستهلك

تابع موقع تحيا مصر علي