عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قطاع الإنتاج الوثائقي».. المتحدة تواصل التألق في سماء الإعلام الهادف

تحيا مصر

قفزة جديدة على طريق الريادة التنويرية والقيمة الإعلامية الرصينة 

أحمد الدريني وشريف سعيد قامات تتسلح بالخبرات النوعية

تلعب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مجموعة من الأدوار التاريخية، التي تساهم من خلالها في بناء الوعي ومواكبة العصر والتمسك بالأهداف الوطنية ومكافحة الشائعات المغرضة، حيث تشكل الشركة المتحدة ركيزة أساسية في فن صناعة «مستقبل أفضل» للمصريين، وخلال الساعات الماضية، تم الإعلان عن تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي.

الإعلامي أحمد الدريني

قامات وأسماء بحجم الإعلامي «أحمد الدريني» والإعلامي «شريف سعيد»، يبشرون بمشروع وثائقي واعد، يضاف إلى سلسلة نجاحات المتحدة التي يرصدها موقع تحيا مصر في تقريره التالي، حيث مجموعة من سمات ومقومات النجاح المتمثلة في الاعتماد على عقول وطنية مخلصة لديها القدرة والكفاءة على مواكبة متطلبات العصر.

أحدث المشروعات الواعدة للشركة المتحدة

جاء الإعلان عن تأسيس أول قناة وثائقية مصرية، بمثابة بشرى جديدة للإعلام المصري، والذي تمكنت المتحدة من أن تحدث فيه أدوارا جليلة في تشكيل الوعي والتصدي لبث سموم الشائعات والفتن، مع إعادة بناء الوعي عبر مشروعات إعلامية وفنية وثقافية رائدة، آخرها الذي يبدأ بثه التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو 2023، و تعيين كل من الإعلامي «أحمد الدريني» رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي «شريف سعيد» رئيسًا للقناة الوثائقية.

حالة من الاحتفاء والترحيب الشديد أبداها كافة الرموز الإعلامية الوطنية المخلصة، ممن اعتبروا تلك الخطوة، بمثابة إدراك حقيقي من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

قامات ووجوه وطنية ضليعة في الملف الإعلامي 

بالنظر إلى إسم إعلامي لامع بحجم أحمد الدريني، نطمئن إلى توظيف حقيقي لأكبر قدر من الخبرات التي يمكن التعويل عليها في الأدوار الإعلامية والتنويرية المجتمعية السليمة، فقبل الإعلان عن تلك الخطوة، ونظرا للخبرات الفائقة لدى أحمد الدريني، فقد بدأ مسبقا فتح قنوات التواصل مع كليات الإعلام من خلال المسابقة لترشيح أعمال مختلفة، مع إيضاح للخريجين، معايير سوق العمل في الانتقاء من خلال اختيار أفضل الأعمال بناء على عدة معايير.

كما أن الاختيار الموفق للإعلامي شريف سعيد، يثبت أن المؤسسات الكبرى تتحمل دورا مجتمعيا والتداخل مع مؤسسات المجتمع بشكل عام، مع الإيمان بأن أن المؤسسات الصحفية والإعلامية جزء من دورها التواصل مع المؤسسات التعليمية ذات التخصصات وثيقة الصلة بالمهنة، وهو مايبشر بدور واعد للقناة الوثائقية المصرية.

سلسلة نجاحات مدوية في مجال الإعلام الإقليمي

لاتنفصل خطوة الإعلان عن قناة وثائقية مصرية، عما سبق وأعلنته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من إطلاق قناة إخبارية مصرية إقيلمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية تحت مسمى “القاهرة الإخبارية”، والتي بدأت بثها الرسمي منذ حوالي 3 أشهر.

وتقدم القناة رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام. ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من عام 2022، ليكون جمهورها المستهدف المصريون والعرب، والناطقين باللغة العربية في نطاق تغطية النايل سات. وكذلك الناطقين باللغة العربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا عبر خدمات IPTV.

أدوار مجتمعية رائدة تضاف للأدوار المسؤولة للشركة المتحدة

تواصلت الأدوار الإيجابية المؤثرة للشركة المتحدة في المجتمع المصري، حيث سبق وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تدشين حملة ضخمة للتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات، وذلك إيمانًا  منها بدور الإعلام  في الدفاع عن المجتمع، ومواجهة الظواهر المهددة لسلامته.

وترتكز الحملة عبر وسائل المتحدة  الاعلامية المتنوعة على توعية  المصريين  في البيوت بشكل علمي بكيفية إكتشاف وجود متعاطي مخدرات، والتعامل معه، ووسائل العلاج المختلفة، وتوعية الأجيال الجديدة منذ الصغر بخطورة المخدرات وتسببها في تدمير الكثير من الأسر ، حيث أن مواجهة الادمان وتعاطي المخدرات بالتوعية لا يقل أهمية عن مواجهة الشائعات التي تهدف لتدمير الدولة ، ولا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب.  

تابع موقع تحيا مصر علي