عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ يسري عزام: هناك خلاف بين العلماء حول الجهر بقول آمين في الصلاة..فيديو

الشيخ يسري عزام
الشيخ يسري عزام

أكد الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، أن على الإمام من السنة أن يجهر بقوله آمين بعد قراته لسورة الفاتحة في الصلاة، كما أن حديث النبي الذي قال فيه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر الله له. 
تحيا مصر

الشيخ يسري عزام: هناك خلاف بين العلماء حول الجهر بقول آمين في الصلاه..فيديو

وقال عزام في برنامجه الحياة أخلاق، على قناة المحور، اليوم، إن هناك خلاف بين العلماء حول الجهر بقول آمين، حيث أن مذهب الشافعية يقول يجهر بها الإمام، بينما الإمام النووي يقول يجهر بها الإمام والمأموم».

وتابع إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص،  أن البسملة في سورة الفاتحة تعد آية، إذ يجب قراءتها سواء جهرًا أو سرًا، لابد له من السنة أن يجهر بقول آمين وكذلك المأموم،  و الآية الكريمة التي تقول "ادعوا ربكم تضرعًا وخفية إنه لا يحب المعتدين".

وفي سياق منفصل قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعم رئيسي للشباب المصري في جميع محافظات الجمهورية والذين يمثلون حوالي ٦٠ ٪؜ الي ٦٥ ٪؜ من إجمالي عدد السكان في مصر، مؤكدا أن شباب مصر لهم دور عظيم في بناء الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة جنباً إلي جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة.  
جاء ذلك خلال مداخلة علي هامش فعاليات المنتدي الثالث من برلمان شباب شرق الدلتا والذي يعقد تحت شعار «العبور الي المستقبل » بمحافظة الشرقية وتنظمه وزارة الشباب والرياضة ، بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وبمشاركة أعضاء برلمان شباب  4 محافظات هي " الدقهلية ، المنوفية ، دمياط ، الشرقية ".

تابع موقع تحيا مصر علي