عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عطية الفيومى بمناقشات اتفاقية البريكس: يدعم تحرير الدولار..فيديو

النائب محمد الفيومي
النائب محمد الفيومي

قال النائب محمد الفيومي، عضو مجلس النواب، إن البريكس يشهد ربع مساحة الكرة الأرضية، و80 % من سكان العالم، كما تم إنشائه في عام 2009، بينما البند الخاص به عام 2015، كما أن اتفاقية البريكس تدعم تحرير الدولار. 

تحيا مصر 

تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

بنك التنمية الجديد

وجه عضو مجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس.

 قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628

وقد رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد غدا الأثنين، بعد الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

تابع موقع تحيا مصر علي