عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تؤكد على عدم وجود وقت انتظار أكثر من المعدلات العالمية..فيديو

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن عدم وجود وقت انتظار أكثر من المعدلات العالمية، و تحقيق الممارسة الطبية الأمثل، و تتراوح المدة العالمية من 3 إلى 4 أسابيع، ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بخفض هذا الرقم إلى أسبوعين إلى 3 أسابيع.

تحيا مصر

وقال عبدالغفار في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إنه لا يوجد محافظة في مصر خالية مستشفيات إما يتم إحلالها وتجديدها أو مستشفيات يتم بناؤها بشكل جديد كليا.

البنية التحتية لتطوير المنشآت

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك إنفاق على البنية التحتية لتطوير المنشآت والتجهيزات الطبية، قائلاً: يمكننا إلقاء نظرة بسيطة على المستشفيات قبل عام 2014 ومقارنتها بما يحدث الآن، حتى المحافظات التي كانت قديما تشتكي من عدم الاهتمام الكافي أصبح لديها مستشفيات على مستوى عالمي.

 مكافحة مرض فيروس سي

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أنّ ما أنفق على الصحة خلال السنوات الثماني الماضية أكثر مما أنفق على الصحة في آخر 40 سنة، ضاربا المثل بالنجاح منقطع النظير للدولة المصرية في مكافحة مرض فيروس سي.

المسح الطبي

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، على أن الدولة  أصبحت خالية من هذا المرض، بعدما كانت تحتل مرتبة متقدمة على مستوى المصابين به بين دول العالم، قائلاً: بقينا رقم واحد على مستوى العالم في المعالجة والمسح الطبي والقضاء على فيروس سي.

تابع موقع تحيا مصر علي