عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: قطار تالجو يوفر في استهلاك الطاقة مقارنة بالقطارات العادية

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قطار تالجو  الذي تم تشغيله علي خط الوجه القبلي، يشكِّل نقلة نوعية  في تاريخ القطارات، لأنه يُماثل القطارات الفاخرة العاملة بالدول الأوربية، حيث  يمتاز بتقنيات حديثة متطورة، ومصمم بطريقة حديثة تمنح للقطار مزيدا من الثبات في منحنيات السير، الأمر الذي يحقق أكبر قدر من الراحة للركاب.

تحيا مصر

مميزات القطار

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مميزات القطار أنه يراعي ذوي الهمم من خلال تخصيص أماكن لهم في المقاعد، مشيرا إلى أنه يوفر في استهلاك الطاقة مقارنة بالقطارات العادية.

وسائل الراحة للمواطنين

وأشاد النائب علاء قريطم، بجهود الدولة فى توفير كل وسائل الراحة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم فى ظل اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق ما يتمناه المواطن فى الجمهورية الجديدة.

تطوير في خدمات النقل والمواصلات

وثمن النائب علاء قريطم،  ما تقدمه وزارة النقل من تطوير في خدمات النقل والمواصلات يستحق الإشادة والتشجيع، لأنها تعمل بوتيرة متوافقة مع ما تشهده الجمهورية الجديدة من تطوير في البنية التحتية والخدمات التى تقدم للمواطن المصري.

هذا وشهدت محطة سكك حديد الأقصر، صباح أمس الإثنين، استقبال أولى رحلات قطار التالجو الجديد السريع قادماً من القاهرة، حيث وصل للمحطة فى التاسعة والنصف صباح اليوم، وعلى متنه عددا من الركاب المصريين والأجانب.

وبدأ القطار أول رحلة من القاهرة للأقصر الساعة 22,50 يوم الأحد 5 فبراير 2023 ووصل الأقصر الساعة 8,50 صباح يوم الإثنين الموافق 6 يناير 2023، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط القاهرة / الإسكندرية نهاية شهر ديسمبر الماضى.

تابع موقع تحيا مصر علي