عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي: نحتاج لمعالجة الخلل والفجوة الشريعية بقانون الرياضة.. واستمعنا لكافة الآراء بالتعديلات الجديدة

تحيا مصر

قال النائب خالد بدوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرياضة صناعة والصناعة عبارة عن مجموعة من المكونات، إن فقدت أحد تلك المكونات، تفقد تلك الصناعة، مشيرًا إلى أن الرياضة تواجهها تحديات كبيرة وهناك اجراءات بدأت تتخذ وحاليا يتم العمل على إصدار تعديلات قانون الرياضة لمعالجة المشهد الرياضة.

وأضاف "بدوي"، في ندوة حوارية لـ "تحيا مصر"، تقديم الزميل محمود فايد، مدير التحرير، أن الريف المصري به مواهب كبيرة، والدولة بدأت تنظر إلى تلك المواهب بمنظر آخر أكثر اهتمامًا، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك إرادة سياسية للنهوض بالقطاع الرياضي، ولابد أن تكون الحكومة مواكبة مع هذه الرؤية لإنتاج منتج تشريعي ورقابي مهم يدعم توجه الدولة.

نائب التنسيقية خالد بدوي: نحتاج لمعالجة الخلل والفجوة الشريعية بقانون الرياضة.. واستمعنا لكافة الآراء بالتعديلات الجديدة

وأكد عضو لجنة الشباب والرياضة على ضرورة أصدار تعديلات قانون الرياضة خلال الفترة المقبلة،قائلًا: "علينا أن نعالج الخلل أو الفجوة التشريعية بقانون الرياضة".

وأشار إلى أن التنسيقية  كان لها السبق في التقدم بمشروع لتعديل قانون الرياضة، ووضعنا آليات التنفيذ للتعديلات الجديدة، واتفقنا أن نناقش كافة الأبواب من خلال جلسات استماع، وتناولنا العديد من القضايا، على رأسها مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وتابع: "تحدثنا مع الأكاديميين والمستثمرين وبحثنا مشاكلهم وأهم التحديات والتعديلات التي يحتاجونها على تعديلات قانون الرياضة، وهناك دور كبير في عملية توفيق الأوضاع والاستماع للخبراء قبل البدء في مناقشة مشروع القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي