عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: نقابة الصحفيين مثار اهتمام جميع المواطنين لأن عملها متداخل مع كل القضايا

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال النائب عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، إن تكوين نقابة الصحفيين بدأت منذ 1910، وتكللت بالنجاح في في 1941، مشيرًا إلى أن أحد الاجتماعات عقدت في نقابة المحاميين، وكانت أرض فضاء، واكتشفوا أنها كانت مخيمات للقوات البريطانية تعالج فيها الجنود الجرحى بالحرب العالمية الثانية، وفشلت كل المحاولات  لكن لم ييأس الصحفيون وذهبوا إلى شقة محمود أبو الفتح في شارع شريف، وظلوا مصممين حتى وافق الاحتلال وحصلوا على هذا المبنى الحالي، وكانت أول جميعة عمومية مكونة من110 عضو والآن تبلغ حوالي 12 ألف عضو.

وأضاف "حسين"، خلال صالون نقاشي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "دور نقابة الصحفيين في تطوير المهنة وتنمية الوعي الجمعي"، أن نقابة الصحفيين مثار اهتمام المواطنين عامة، لأنه عمل الصحفيين متداخل مع كل القضايا، لذلك هناك اهتمام من الجميع حول تشكيل المجلس، فهو تورمومتر في المجتمع.

النائب عماد الدين حسين: نقابة الصحفيين مثار اهتمام جميع المواطنين لأن عملها متداخل مع كل القضايا

وأشار النائب محمود حسين أن الصحفيون من المفترض أن يتمتعوا بمميزات في إطار القانون كي ينقلوا الحقيقة والواقع بأفضل طريقة ممكنة، لذلك كانت المطالب دائمًا بضرورة عدم حبس الصحفيين احتياطيًا وخاض الصحفيون معارك كثيرة جدا للحصول على هذا الحق فيما عدا قضايا التحريض على العنف والكراهية.

ونوه بأنه عندما يكشف الصحفي الحقائق، هو يهدف بذلك لخدمة الرأي العام، وعندما نتحدث عن حرية التعبير، فهي يأتي من أجل أن تصل الحقائق أولا بأول أمام الرأي العام وأمام صانع القرار، فكلما اجتهدت ووفرت بيئة وآراء مختلفة، كلما جاء القرار أفضل ولصالح المجتمع بأكمله.

وأوضح الكاتب الصحفي أن نقابة الصحفيين هي نقابة تمارس عمل متعلق بحرية التعبير والفكر والسياسة، كما أنها معنية بتوفير أكبر قدر من الخدمات  وفي نفس الوقت تدافع عن حق أعشائها في التعبير عن حريتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي