عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات رمضان 2023.. قنوات عرض الإمام الشافعي بطولة خالد النبوي

مسلسل الإمام الشافعي
مسلسل الإمام الشافعي

يشارك الفنان خالد النبوي في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل الإمام الشافعي والمقرر عرضه على عدة قنوات هم dmc، الحياة، Cbc.

تحيا مصر يرصد قنوات عرض مسلسل الإمام الشافعي.

مسلسل الإمام الشافعي، من بطولة خالد النبوي وأروى جودة، وتأليف محمد هشام عيبة وسيعرض عبر قناة الحياة، ومن إخراج المخرج السوري الكبير ليث حجو.

قصة مسلسل الإمام الشافعي

المسلسل سيتناول آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر التي تعد الفترة الأهم في مسيرته الشخصية.

ويؤدي الفنان المصري خالد النبوي دور الإمام الشافعي، وتشاركه بطولة العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم: أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف، ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم: السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو. والمسلسل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub - سعدي وجوهر”.

أحداث مسلسل الإمام الشافعي

وتقتصر أحداث المسلسل على سنوات حياة الإمام الشافعي في مصر، عندما سافر إليها عام 199 هجرية، والذي يأتي في التقويم الميلادي بين عامَيْ 814 و815، حيث أقام الإمام في مصر حتى وفاته في القاهرة عام 820 ميلادية، كما ينقل العمل علاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وزيجاته، حيث تزوج الشافعي لأكثر من مرة.

يستعد صُناع فيلم «أهل الكهف» لاستكمال التصوير مرة أخرى، في دولة المغرب، حيث يتبقى جزء قليل فقط من الفيلم لم يتم الانتهاء من تصويره، بعدما أنهوا فقط 70% من الفيلم.

وكشف منتج العمل، موعد استكمال تصوير المشاهد الباقية في الفيلم، من خلال منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث كتب فيه: «بسم الله، توكلنا على الله، الحمد لله، تم الانتهاء من التعاقد مع كل الجهات الإنتاجيه بدولة المغرب لتصوير الـ70٪؜ المتبقية من فيلم أهل الكهف».

فيلم «أهل الكهف» يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، من بينهم غادة عادل، ومحمد فراج، وخالد النبوي، ومحمد ممدوح، وريم مصطفى، وبيومي فؤاد، ومحمود حميدة، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وتم تصوير جزء كبير منه داخل مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي