عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو العينين لأول مرة على منصة رئيس مجلس النواب «صور»

تحيا مصر

ترأس النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان والتى تشهد مناقشة عدد من الأدوات الرقابية لوزير التعليم العالى الدكتور أيمن عاشور، وذلك بعد نزول المستشار الدكتور حنفى جبالى من أعلى المنصة، حيث يتيح رئيس المجلس الفرصة لأى من الوكيلين الفرصة لاستكمال أعمال الجلسات الرقابية والتى تمتد لساعات كثيرة بشكل أسبوعى حيث تكون الأولوية للوكيل الأول أحمد سعد والأولوية الثانية للوكيل الثانى حال عدم تواجد الوكيل الأول وهو ما تحقق بجلسة اليوم الثلاثاء.

تحيا مصر

ويأتى ترأس الوكيل الثانى للجلسة العامة للبرلمان هى الأولى بالفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب والذى انطلقت أعماله فى 12يناير 2021 حيث سيواصل إدارة الجلسة الرقابية بالاستماع إلى الأدوات الرقابية وتعقيب وزير التعليم العالى بشأنها.

لأول مرة محمد أبو العينين بمنصة رئيس مجلس النواب 

الجزء الأول من الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي شهد  مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور  بالعديد من الأدوات الرقابية حول إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية واستحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين.

النائب محمد أبو العينين يرأس مناقشات الجلسة الرقابية للبرلمان 

الجلسة شهدت مواجهة النواب للوزير بسبب الرقابة على الجامعات و المعاهد الخاصة و ارتفاع مصروفاتها مما جعلها تتحول لبيزنيس ضاربة بعرض الحائط العملية التعليمية، و انتقد النواب عدم تطوير المناهج باعتبارها مناهج تقليدية لا تقوم على التكنولوجيا الحديثة التي فرضها العصر الذي نعيش فيه.

مواجهة وزير التعليم العالى بمجلس النواب 

إشكاليات المستشفيات الجامعية أيضا كانت في مرمى النيران، حيث لا تقدم خدمة جيدة للمواطنين و أن هناك مواطنين أدوارهم تأتي بعد ثلاث سنوات من الآن لتلقي الخدمة؛ الأمر الذي يعرضهم للخطر وقد يتوفوا قبل تلقي العلاج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي