عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي لمقاتلي شرق القناة: أطمئنكم على حالنا ونحن متامسكين وسنتجاوز الأزمة.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالإفطار مع جنود مقاتلي شرق القناة لمكافحة الإرهاب، قائلا :" كان مهم إني اجيلكم وأسلم عليكم وأوصل لكم تحية وسلام المصريين وأفطر معاكم لأن ده شرف ليا ويسعدني أكون معاكم".

تحيا مصر

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء مقابلة مع مقاتلي شرق القناة لمكافحة الإرهاب، :" النجاح الأخير خلال السنة دي كان تضافر الجهود حيث اجتمعت كل القلوب ولما ده حصل كانت النتيجة والنجاح كبير اللي إحنا النهاردة ".

السيسي: نمر بأزمة اقتصادية ستنتهي قريبا

وتابع:" كان من المهم تذكرة الجميع بالثمن الكبير الذي دفع من أرواح ودماء الشهداء والمصابين للقضاء على الإرهاب في سيناء".

وواصل حديثه للجنود:" كان مهم أن نذكركم بالثمن الكبير اللي دفع من أرواح ودماء شهدائنا والمصابين ودي بداية الكلام قبل ما نتكلم في أي حاجة تانية، لأن هذا ثمن الأمن والأمان والاستقرار وأمن وأمان سيناء اللي كملت بعيدًا عن الأشرار اللي كانوا موجودين واللي قعدنا نقاتلهم 10 سنين".

وأكمل:" أنا بطمنكم على حالنا فيه أزمة اقتصادية كبيرة تمر على العالم ولكن إحنا متماسكين وهنتجاوزها في نقطة الشليل لما اتكلمتم معاهم قولتلهم اوعوا تفتكروا أن الأزمة هتستمر".

وأردف :"إن شاء الله هنعبرها والأزمة هتبقى تاريخ زي الأزمة الكبيرة الخاصة بمكافحة الإرهاب بنشتغل ونجتهد وربنا مطلع عليها وربنا هيكلل جهودنا بالنجاح، إحنا مستعدين أن نبذل مجهود أكبر ومستعدين أن نضحي والأمور رغم كل الظروف كنا نتمنى أن الأزمة الروسية تنتهي خلال العام الماضي ولكن الموضوع امتد".

واختتم: "وبطمنكم أننا ماشين بنستوعب ونمتص الضغط الخاص بالأزمة، أنا سعيد بلقائكم وبمجموعة الأبطال الذي قمت بتكريمهم وسيكون لينا في الاحتفال شكل وتكريم آخر يليق باللي اتعمل خلال 10 سنوات اللي فاتوا".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده الإرتكازات الأمنية بشرق القناة، سؤالا إلى أحد أفراد جنود الجيش الثالث الميداني، قائلا: "قعدت في معهد ضباط الصف قد إيه، فرد الجندي: سنة و8 شهور"، فقال الجندي: كل 16 يوم، فعلق السيسي: "أنا كنت في نقطة زي دي كده وأنا صغير، وكنت بقعد 40 يوم وأنزل 5 أيام".

وواصل الرئيس حديثه للجندي: "إنت متجوز وعندك شقة، فرد الجندي: على وش خطوبة وعندي شقة في البساتين، وقسطها شهري 800 جنيه".

الرئيس يتفقد الإرتكازات الأمنية بشرق القناة

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإرتكازات الأمنية بشرق القناة، والتقى مقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلي الجيش الثاني والثالث الميداني، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

وتابع "السيسي": "سعيد بوجودي وسط أبنائي من مقاتلي القوات المسلحة المصرية شرق قناة السويس على أرض سيناء الغالية، وفخور بكفاءتهم واستعدادهم القتالي العالي".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الشعب المصري العظيم يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعًا عن أمن مصر وسلامتها، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة يمثلون امتدادًا لجيل أكتوبر في تأدية واجبهم بأعلى مستويات التفاني والإخلاص والكفاءة من أجل الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته وتعزيز مسيرته نحو مزيد من الاستقرار والتقدم.

تابع موقع تحيا مصر علي