عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرجوا من بئر الموت.. فنانين انتصروا على مرض السرطان.. أبرزهم شيريهان وأحمد حلمي

أحمد حلمي وشيريهان
أحمد حلمي وشيريهان

عدد كبير من نجوم الفن رحلوا بعد صراعهم مع مرض السرطان أو ما يعرف بالمرض الخبيث، وكانوا يعيشون حياة صعبة قبل رحيلهم، نظرا لمعاناتهم مع المرض، ولكن عددا لا بأس به من الفنانين والفنانات هزموا هذا المرض اللعين، وبل وانتصروا عليه بإرادتهم وعزيمتهم، واستكملوا مشوار حياتهم.

تحيا مصر يرصد لكم فنانين انتصروا على مرض السرطان

بل وعدد كبير من نجوم الفن قدموا العديد من حملات الدعم إلى جميع محاربي السرطان بعد تعافيهم واستكمال مشوار حياتهم وكانت آخرهم الفنانة دينا حايك والتي عانت من مرض السرطان لفترة طويلة، ولكنها مؤخرا أعلنت تعافيها بشكل تام من المرض الخبيث، وذلك بعد فترة علاج استمرت لمدة عام ما بين 20 جلسة علاج بالإشعاع و16 جلسة كيماوي.

دينا حايك 

بل وقدمت دينا حايك العديد من الدعم لمحاربي السرطان لأنها تعلمت الصبر والعزيمة والإرادة، بل وعلى الرغم من  مرضها كانت دائما ما تظهر بمظهر قوي للجمهور بل الغرم من معاناتها إلا أنها لم تستلم.

ولم تكن دينا حايك وحدها التي حاربت السرطان بل هناك العديد من النجوم ومنهم الفنانة سمية الألفي والتي ظلت تعاني من مرض السرطان لمدة طويله، لكنها لم تستلم وقررت محاربة السرطان وانتصرت عليه بعد سنوات طويلة بل وتعافت تماما من المرض الخبيث وانتصرت عليه.

إليسا تنتصر على مرض السرطان 

ولعل أبرز محاربات السرطان هي الفنانة اللبنانية إليسا، والتي كشفت مرضها بطريقة مختلفة بعض الشيء، حيث أعلنت في عام 2018 مرضها من خلال فيديو كليب الذي جاء بعنوان إلى كل اللي يحبونني وظهرت في الفيديو الكليب معاناتها مع مرض سرطان الثدي ووقوف أصدقائها بجانبها لتخطيها هذه الأزمة.

إليسا

الإعلامية بسمة وهبة

ومعاناة الإعلامية بسمة وهبة مع مرض السرطان وانتصارها عليه يعتبر من أهم القصص، حيث ظلت تعاني من مرض السرطان سنوات عديدة، ونتج عنه تغير كبير في شكلها وجسدها، ولكنها استعاطت أن تهزم هذا المرض اللعين.

بسمة وهبة

والبعض لا يعلم أن الفنانة نيللي كريم عانت هي الأخرى من مرض السرطان وانتصرت عليه، حيث إنها خضعت لعملية دقيقة في الوجه وقامت باستئصال ورم في العصب الأساسي في الوجه ولكنها مرت بهذه الأزمة بسلام واستكملت مشوار حياتها.

أحمد حلمي ينتصر على السرطان في سرية تامة

وأيضًا يعتبر الفنان أحمد حلمي من محاربي مرض السرطان، حيث أنه أصيب بالمرض الخبيث في الظهر، ولكنه أخفى هذا الخبر عن جمهوره وأصدقائه وقرر أن يخوض مرحلة العلاج منفردًا، ونجح في تخطي الأزمة الصحية بنجاح والانتصار على المرض الخبيث.

أحمد حلمي 

شيريهان من أبطال محاربي السرطان

شريهان 

والفنانة شيريهان تعتبر من أبرز محاربي المرض اللعين، حيث أصيبت بمرض السرطان في الغدد اللعبابية عندما كانت في عمر الـ 38، ويُعد من أشرس أنواع السرطان وخاضت معركة شرسة معه وعانت من الاختلال في الوزن وتغيرت ملامحها بشكل كبير وأجرت العديد من الجراحات الخطيرة، ولكنها نجحت في الانتصار عليه وهزمت السرطان، وعادت إلى جمهورها مرة أخرى لتبعث إليهم رسائل الأمل.

تابع موقع تحيا مصر علي