عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إمام وخطيب مسجد الحسين: دي أهم 10 ساعات في رمضان.. فيديو

الدكتور مصطفى عبد
الدكتور مصطفى عبد السلام

أكد الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الحسين، أن هناك 10 ساعات في رمضان هي الأهم لمزيد من العبادة وطاعة الله سبحانه وتعالى.

تحيا مصر 

وأضاف عبد السلام، خلال حواره على فضائية "الناس" اليوم السبت:" هناك أفضل وأهم عشر ساعات في شهر رمضان يعتبرون سر الفوز في الدنيا والآخرة ويمكن أن تكون فيهم ليلة القدر، وتوافق نزول القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

ليلة القدر

وتابع "في العشر ساعات مش عاوزهم يضيعوا منك، دول ربنا هيكرمك فيهم وهيكونوا سر السعادة، اختاروا العشر ساعات دول وقت نزول القرآن، لو

وأكمل: "سيدنا النبي قال التمسوها في العشر الأواخر وفى روايات أخرى في وتر ليلة القدر، يلا أقف على السجادة ويبلغك ليلة القدر، وقول اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عنا، كل يوم ساعة قبل الفجر في العشر الأواخر اعبدوا ربنا عشان وادعوه يعفو عنكم". 

ويجتهد كثير من المسلمين في العبادة طيلة الليالي الوترية من شهر رمضان المبارك؛ أملًا في الفوز بـ ليلة القدر التي وصفها الله سبحانه وتعالى بأنها ليلة خير من ألف شهر.

وفي هذا السياق ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، يقول السائل فيه: كيف نفوز بليلة القدر؟ وما الدعاء المأثور فيها؟

لماذا أخفى الله ليلة القدر؟

وأوضحت دار الإفتاء المصري، أن حكمة الله اقتضت أن يُخفي ليلة القدر في رمضان ليجتهد الصائم في طلبها وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، ويوقظ أهله كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ أملًا في أن توافقه ليلة القدر.

والله تعالى يقول في ليلة القدر: «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ» (القدر: 3-5)، فتكون حظه من الدنيا وينال رضاء الله في دنياه وفي آخرته؛ لذلك أخفى الله ليلة القدر في أيام شهر رمضان؛ حثًّا للصائمين على مضاعفة العمل في رمضان، وقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يجتهد في طلبها في العشر الأواخر من رمضان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي