عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخروج للضرورة.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار بهذه المناطق غدا الأحد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة صباحا، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء و شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ونشاط رياح أحيانا هناك.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا  الأحد، جاءت كالتالي: 

 القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى  19 درجة.

وفي تصريحات سابقة، أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة منذ الأمس سيستمر على مدار الأيام المقبلة بسبب تأثرها بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى امتداد جوي موجود في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أنّ هذه السحب تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتساعد بشكل كبير على انخفاض درجات الحرارة، وبالأمس كانت العظمى 26 درجة مئوية، وستنخفض اليوم لتكون 25 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: :بالنسبة للمناطق الساحلية، فإنها تنخفض لتكون أقل من القاهرة وتصبح 21 درجة مئوية، والطقس في النهار يكون دافئا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومائلا للدفء على سواحلنا الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، ومن مائل للحرارة إلى حار على جنوب البلاد، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا».

تابع موقع تحيا مصر علي