عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم رجل الخشب يحصل على جائزة أفضل فيلم خليجي طويل بمهرجان أفلام السعودية

فيلم رجل الخشب
فيلم رجل الخشب

فاز فيلم رجل الخشب للمخرج قتيبة الجنابي بجائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم خليجي طويل في مهرجان أفلام السعودية بدورته التاسعة التي اختتمت فعالياتها الخميس، وتقاسم الجائزة مع فيلم آخر السعاة للمخرج سعد الصباغ.

تحيا مصر يرصد حصول فيلم رجل الخشب على جائزة أفضل فيلم خليجي

الجائزة هي الثانية للفيلم الذي سبق له الحصول على الجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج وتصوير قتيبة الجنابي، وبطولة هنا هيفتر وميهالي بالكو، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

فيلم رجل الخشب

فيلم رجل الخشب

رجل الخشب ينتمى إلى الفنتازيا، وتبدأ أحداثه مع رجل الخشب (دمية بحجم الإنسان مصنوعة من الخشب) يُجبر على ترك موطنه في الغابة، تتقاطع أقداره مع عدة شخصيات ليرسم لنا خلال رحلته صورة من عقل وقلب كل من أجبروا على ترك أوطانهم.

أبطال فيلم رجل الخشب

يشارك في بطولة فيلم "رجل الخشب" هنا هيفتر وميهالي بالكو، بالاشتراك مع رجل الخشب. ومونتاج هيو ويليامز وهندسة صوت رنا عيد وموسيقى نديم مشلاوي. من تأليف وإخراج وإنتاج وتصوير قتيبة الجنابي.

وكان الفيلم قد حصل على جولة عروض دولية، شارك خلالها في العديد من المهرجانات من بينها مهرجان نيويورك الدولي لصناع الأفلام مهرجان الفيلم العربي بألمانيا، كما فاز بـالجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل، وعربيًا عُرض في الأردن في مؤسسة عبد الحميد شومان. وكان مشروع الفيلم قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى القاهرة السينمائي ودعم من مؤسسة الدوحة للأفلام.

جوائز فيلم رجل الخشب

وسبق أن نال الفيلم جائزة لجنة التحكيم في ملتقى القاهرة السينمائي ودعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، والجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل، كما شارك خلالها في العديد من المهرجانات من بينها مهرجان نيويورك الدولي لصناع الأفلام مهرجان الفيلم العربي بألمانيا، كما فاز بـالجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل، وعُرض في الأردن في مؤسسة عبد الحميد شومان.

قتيبة الجنابي وُلد في بغداد، ودرس التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي في بودابست بالمجر. عمل منتجًا ومخرجًا في العديد من الأعمال التليفزيونية، ومصوراً سينمائياً في الأفلام الروائية. أخرج قتيبة وأنتج أفلاماً قصيرة ووثائقية من بينها (القطار، أرض الخراب، الرجل الذي لا يهدأ أبداً)، وأفلام روائية مثل (الرحيل من بغداد).

تابع موقع تحيا مصر علي