عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على التليجرام.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى بعض المحافظات.. وجارى التحقق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت بعض أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على التليجرام بعض دقائق من بدء اللجان، حيث نشرت جروبات الغش أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وبعض الاسئلة فى المحافظات الأخرى.

تحيا مصر

تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية 

وبدأت المديريات لاتعليمية فى هذه المحافظات من التحقق فى الأسئلة المتداولة والتأكد من صحتها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وتفقد الوزير الدكتور رضا حجازى أمس سير امتحانات الشهادة الإعدادية في مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تؤدي الطالبات امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، مؤكدًا أن حرص الوزارة على انضباط سير العملية التعليمية يستهدف في الأساس صالح الطلاب، وأن كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة خاصة بالنسبة لسير الامتحانات تؤكد على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

امتحانات الشهادة الإعدادية

كما تفقد الوزير عددا من اللجان داخل المدرسة، حيث تأكد من كتابة بيانات الطلاب بطريقة صحيحة، وبطاقة مراجعة البيانات، وتوقيع المراقبين عليها، كما اطلع أيضا على أعداد الغياب والحضور الفعلى للطلاب داخل اللجنة، وهوية الطلاب وأرقام الجلوس الخاصة بهم.

كما تفقد الوزير والمحافظ الكنترول داخل المدرسة، واطلع الوزير على محضر فتح أوراق الأسئلة، والتأكد من توقيت فتحها، كما تأكد من ختم الإدارة على أوراق الأسئلة، واستمارات الغياب، كما اطلع الوزير على أعداد غياب الملاحظين، فضلًا عن التأكد من هوية العاملين بالكنترول، حفاظًا على أعمال الكنترول والسرية.

البوكليت فى امتحانات الشهادة الإعدادية العام المقبل 

وجدير بالذكر أنه أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس السبت، عن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

تابع موقع تحيا مصر علي