عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي بمناقشات ضريبة الدخل ورسم التنمية: «يدعم البسطاء وسبق أن رفضنا كل البنود التى تؤثر على محدودي الدخل»

تحيا مصر

أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن لم يتم عرض فلسفة تعديل قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي، وأهدافه بشكل جيد على الشعب المصري، معقبا:" أعذر وزير المالية لأن من يتولى منصب وزير المالية في مصر في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا يبقى شخصية ليست محظوظة لكنه مجتهد في عمله فيحاول عمل توافيق وتباديل".

مناقشات ضريبة الدخل ورسم التنمية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير عن تعديل قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي.

سبق أن رفضنا كل البنود التى تؤثر على محدودي الدخل

وأضاف الطماوي: كنت أتمنى أسمع من الحكومة بوضوح وشفافية أنها تقول للناس أن مجس النواب "الأغلبية والمعارضة" رفضت مشروع القانون العام الماضي، وكنت من ضمن الذين رفضوا القانون العام الماضي وكان السبب واضح أنه في إطار مشروع القانون السلع المعمرة والأجهزة المنزلية وهذه تمس المواطن البسيط، وكان يشمل أيضا المشروبات الغازية التي يحتاجها المواطن البسيط مع اشتداد الحر.

وتابع وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب:" لكن عندما تم حذفها وافقت على مشروع القانون من أجل البسطاء اللي جابونا هنا..البسطاء هما اللي بيحتاجوا للنائب علشان سرير رعاية مركزة في مستشفى حكومة.. البسطاء اللي عايزين فصل زيادة في مدرسة حكومية أو تجريبية".

تابع موقع تحيا مصر علي