عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشعب الجمهوري يدعو الهيئة العليا للتصويت على الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة

حزب الشعب الجمهوري
حزب الشعب الجمهوري

أعلن حزب الشعب الجمهوري، عن نيته الدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها في الربع الأول من عام 2024، حيث وجه الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الدعوة لأعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية والقيادات التنظيمية بالأمانة العامة للحزب، للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو المقبل.

ويصوت أعضاء الهيئة العليا لـ حزب الشعب الجمهوري، على الدفع بـ مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بناء على رؤية هيئة المستشارين بالحزب، والتي خلصت إلى الدفع بمرشح رئاسي للمنافسة على مقعد الرئاسة.

الشعب الجمهوري يصوت على الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة

وجاء من ضمن توصيات هيئة المستشارين، أن تتوفر في المرشح على مقعد رئاسة الجمهورية، أن تتوافق توجهاته مع برامج الحزب السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وهو القواعد التي تبني عليها الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري اختيارها للمرشح.

واستندت الدعوة إلى دفع حزب الشعب الجمهوري بمرشح على مقعد الرئاسة، إلى  تفعيل استراتيجيات الحزب التي صاغها المؤسسون الأوائل بوضوح في عام 2014.

صراع في الوفد بسبب انتخابات الرئاسة

وفي سياق متصل، أعلن فؤاد بدراوى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، رغبته لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية تحت راية حزب الوفد، على أن يقرر الحزب ممثله فى العملية الانتخابية بعد إعلان د. عبد السند يمامة خوضه للعملية الانتخابية مؤكدا على أنه يعلن ترشحه أمام من لديه الرغبة من زملاءه أعضاء الهيئة العليا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك فى بيان رسمى مطالبا الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد بتحديد موعد لدعوة الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية" المحترمة، لاختيار ما بين المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية كما طالب رئيس الحزب الالتزام التام بتحصين الهيئة الوفدية، وذلك وفقًا لقرار الهيئة العليا السابق بعدم إضافة أو حذف أي من أسماء الهيئة الوفدية الذين تم دعوتهم يوم ٢٨ / أكتوبر / ٢٠٢٢ لاختيار الهيئة العليا.

وكان قد أعلن رئيس حزب الوفد، الدكتور عبد السند يمامة عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، ممثلا عن الحزب، وهو القرار الذي قدم ياسر قورة أحد قيادات الحزب، طعنًا عليه لدى لجنة شئون الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي