عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.. وتل أبيب تنفي

تحيا مصر

أعلنت وسائل إعلام لبنانية بأن صاروخا أطلق من خراج بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان باتجاه داخل مزارع شبعا المحتلة، وعلى الأثر رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذيفتين مدفعيتين.

تحيا مصر 

إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل

وأفاد موقع"النشرة" اللبناني عن مصادر أمنية قولها إن "صاروخا أطلق من إحدى التلال القريبة من مزرعة بسطرة في خراج كفرشوبا باتجاه داخل مزارع شبعا، وقد رد على إثرها الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذيفتين سقطتا في خراج المجيدية الماري".

إسرائيل: ما حدث هو انفجار لغم

من ناحية أخرى، نفت إسرائيل إطلاق أي صاروخ من لبنان، مبينة أن "ما حدث هو انفجار لغم".

وفي السياق، قال "حزب الله" في بيان، إن "القوات الإسرائيلية أقدمت في الآونة الأخيرة على اتخاذ إجراءات خطيرة في القسم الشمالي ‏من بلدة الغجر الحدودية، وهو القسم اللبناني الذي تعترف به الأمم المتحدة باعتباره جزءا من ‏الأراضي اللبنانية لا نقاش فيه ولا نزاع حوله".

وأكد على أن "هذه الإجراءات الخطيرة والتطور الكبير هو احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة ‏السلاح، وفرض الأمر الواقع فيها، وهو ليس مجرد خرق روتيني مما اعتادت عليه القوات الإسرائيلية ‏بين الفينة والأخرى".

ودعا "الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها لا سيما الحكومة اللبنانية، ‏والشعب اللبناني بكافة قواه السياسية والأهلية الى التحرك لمنع تثبيت هذا الإحتلال ‏وإلغاء الإجراءات العدوانية التي أقدم عليها والعمل على تحرير هذا الجزء من أرضنا واعادته الى ‏الوطن".

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت، أمس الأربعاء، بأن الجيش اللبناني تصدى لجرافة إسرائيلية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق عند الحدود.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية إن:"الجيش اللبناني تصدى لجرافة إسرائيلية معادية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق عند حدود بلدة ميس الجبل".

وجاء ذلك، بعد يومين من إعادة "حزب الله" إحدى الخيام التي أقامها في مزارع شبعا إلى الأراضي اللبنانية، وفق الإعلام الإسرائيلي. 

تابع موقع تحيا مصر علي