عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاهر أبو ليلة يكشف عن السر وراء دخوله عالم الفن ويروي ذكرياته مع علاء ولي الدين

طاهر أبو ليلة _ أرشيفية
طاهر أبو ليلة _ أرشيفية

كشف الفنان طاهر أبو ليلة عن بداياته في مجال التمثيل، و تعاونه الفنان الراحل علاء ولي الدين، وذلك خلال لقائه في برنامج (زووم ونص)، على شاشة قناة (هي).

تحيا مصر يرصد تصريحات طاهر أبو ليلة. 

تصريحات طاهر أبو ليلة

وقال طاهر أبو ليلة: أنا دخلت الفن بالصدفة البحتة، يعني أنا كنت بخاف أقعد مع حد، ومكنتش متخيل إني أدخل المجال ده والناس كلها تعرفني، صدفة مكنتش عامل حسابي عليها.

طاهر أبو ليلة في برنامج زوم ونص 

وتابع: أنا كنت شغال في فندق وكنت بشوف الفنانين والمخرجين، وكنت بقعد وسط أصحابي على القهوة كنت بقولهم إني شوفت عادل إمام وأحمد زكي، وفي واحد من أصدقائي طلب مني أقول للمخرج شريف عرفة أنه عايز يمثل، وبالفعل قولتله وقالي لأ أنا عايزك أنت، وجربت أدخل المجال وبحاول هو المجال مش مجالي.

ذكريات طاهر أبو ليلة مع علاء ولي الدين

وأشار إلى أن الفنان الراحل علاء ولي الدين كان طيب القلب و خفيف الظل، ففي أحد المشاهد التي تم تصويرها في البحر، وكان ذلك على حافة الشاطئ، كان خائفًا وكأنه في قلب البحر.

وأوضح بأن في أحد المشاهد عندما كان يمتطئ الجمل في الفيلم، كان وجهه لونه أحمر من كثرة الخوف، وكان علاء ولي الدين يساعده، معقبًا: كان بيقولي أعمل إيه ومعملش إيه، كنت أنا لسا معرفش حاجة، وهو ليس محبوبًا مني فقط بل من المصريين جميعًا .

ويقوم برنامج زووم ونص على شاشة قناة هي ، للإعلامية نورهان عبد الفتاح، باستضافة كبار النجوم في المجالات الفنية و الرياضية والاجتماعية.

من جانبه، كان أضاف أبو ليلة، في حوار ببرنامج «أوفر وايت»، الذي يعرض على فضائية «دريم»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه كان يعمل في البداية في فندق خمس نجوم، وكان يرى كبار النجوم منهم الفنان عادل إمام، ويسرا، والمخرج الكبير شريف عرفة.

وتابع أنه عندما تحدث مع المخرج شريف عرفة عن أحد أصدقائه لكي يمثل، رد عليه قائلاً: «أنا عايزك أنت اللي تمثل.. الواحد لما بيسعى في الخير لحد ربنا بيكرمه».

وأوضح أبو ليلة، أنه شارك في فيلم «كابتن مصر»، لكنه لم يكن يتوقع أن ينجح هذا العمل بمثل الصورة التي حدثت، معقبًا: «مكناش نتوقع أن الفيلم ينجح بنسبة 10% مثلما حدث».

وتطرق إلى مشاركته في فيلم «حجم في الهند» مع الفنان محمد عادل إمام، موضحًا أنه سافر إلى الهند للمشاركة في الفيلم بعد بداية التصوير بـ15 يومًا: «رحت الهند ومعايا شنطتين أكل، كان معايا شنطة أكل، وشركة الإنتاج أعطتني شطنة أخرى، رحت لقيتهم كأنهم في الصومال.. ولما وصلت فرحوا بيا كأننا وصلنا لكأس العالم».

ووصف الأكل في الهند بأنه شيء «بشع» للغاية، مضيفًا: «الأكل هناك شطة بالأكل، مش أكل بالشطة، كانوا عايشين في الفندق على المكرونة».

ونوه بأنه يطبخ منذ 10 سنوات بصفة مستمر بسبب ظروفه المعيشية، مشيرًا إلى أنه يحب «المبكبكة»، وهي عبارة عن صلصة ومكرونة ولحمة.

وأكد أنه حريص على الجلوس مع أولاده في نهار رمضان وصلاة الفروض، وعلى الإفطار، إذ يتم إعداد ما يقرب من 20 صنفًا من الطعام، مستطردًا: «بنعمل 20 صنف، بس لما ناكل بناكل حاجة بسيطة».

وركز على أنه يقوم بإعداد الكثير من الأطعمة، والعديد من أنواع السلطات، مستكملًا: «أحب أخلل خيار، وأعمل الكبدة، ومفيش حاجة بتقف أمامي بحمد الله في الأكل».

تابع موقع تحيا مصر علي