عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن: صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي فى حادث انهيار عقار حدائق القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين حتى الآن.

تحيا مصر 

صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فور وقوع الحادث مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

حادث انهيار عقار حدائق القبة

وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

والبداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإنهيار عقار في منطقة حدائق القبة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وأجهزة المحافظة إلى موقع البلاغ.

رفع أنقاض العقار المنكوب في حدائق القبة

وتمكنت أجهزة أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، من إنتشال 3 جثامين من أسفل الأنقاض وثلاثة آخرين مصابين وتم نقل الضحايا إلى ثلاجة المستشفى والمصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

فيما تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عمليات رفع أنقاض العقار المنكوب في حدائق القبة، حيث وجه مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث إنهيار عقار حدائق القبة.

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، مع تأمين كافة العقارات المجاورة، ورفع المخلفات الناتجة عن العقار المنكوب فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

نجحت فرق الحماية المدنية في القاهرة في إنتشال 3 جثامين و3 مصابين، من أسفل أنقاض عقار حدائق القبة المنكوب، والذي انهار في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي