عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام المساعد لـ«مستقبل وطن»: الأحزاب السياسية وظيفتها الأساسية مساندة الدولة والنظام السياسي

 النائب عصام هلال
النائب عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن

قال النائب عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن وظيفة الأحزاب الأساسية هي مساندة الدولة والنظام السياسي، لافتا أن  الحالة السياسية في عصرنا هذا لا يمكنها الفصل بين المعارضة والموالاة، وبالأخص داخل المجالس النيابية. 

عصام هلال: وظيفة الأحزاب الأساسية هي مساندة الدولة والنظام السياسي

وأضاف هلال، في كلمته ببرنامج "كلام في السياسة" الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن الحوار الوطني خلق حالة من التشابك وحالة من التوافق الوطني خلف الدولة المصرية، موضحا أن مساحات التوافق بين المشاركين في الحوار الوطني أكبر بكثير من الإختلاف. 

مساحات التوافق بين المشاركين في الحوار الوطني أكبر بكثير من الإختلاف

وأوضح أن حزب مستقبل وطن من أحزاب الموالاة التابعة للنظام السياسي ويؤيد كثير من الآراء المتواجدة، ولكن هذا لايعني أنه لا يمكن الإختلاف مع الحكومة المصرية في بعض الأوقات فينقلب أحيانًا إلى معارضة حسب الموقف المعروض عليه.

حزب مستقبل وطن من أحزاب الموالاة التابعة للنظام السياسي

وأشار الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن حزب مستقبل وطن بدأ حركتة الشبابية في عام 2013 ودخل الانتخابات في عام 2015، ومنذ عام 2015 بدأ الحزب بوضع مفاتيح جديدة للعمل وهي المشاركة المجتمعية، مضيفا: "كيف يمكن التقرب من المواطن وأحاول جاهدا أن أسعى إليه لإقناعه بالحزب وهو يُعاني من مشكلة، ويجب علينا إيجاد حلول سريعة لمشكلة المواطن حتى نستطيع التحدث إليه في السياسة".

عصام هلال: المشاركة المجتمعية جزء من عمل الأحزاب في السنوات الأخيرة

واستكمل: الكيانات الإرهابية التي حاولت مرارا وتكرارا  تدمير مصر كانت تستغل المساحات الشاغرة في الساحة السياسية من أجل التواصل مع المواطنين، مُشيرًا إلى أن الدولة المصرية انتبهت إلى هذه الأمور، وجرى إطلاق عدة مشروعات، مثل المشروع القومي لتطوير الريف، فقد كانت الكيانات الإرهابية تُقدم المساعدات للأهالي هناك وإنشاء بعض المراكز الطبية والمدارس، وهو ما جعلها تنفذ إلى المواطنين بأفكارها الهدامة عن طريق تقديم هذه الخدمات، مؤكدا أن المشاركة المجتمعية جزءً من عمل الأحزاب في السنوات الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي