عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك زاهر سفيرة لمبادرة محو الأمية لغة الإشارة

ملك أحمد زاهر _ أرشيفية
ملك أحمد زاهر _ أرشيفية

كشفت المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة، عن تعيين الفنانة ملك زاهر سفيرة للمبادرة، وسيتم تدشين المبادرة، وتنصيبها وذلك يوم السبت المقبل 23 سبتمبر 2023، بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي.

تحيا مصر يرصد تعيين ملك زاهر سفيرة لمبادرة محو الأمية لغة الإشارة. 

تفاصيل تعيين ملك زاهر سفيرة لمبادرة محو الأمية لغة الإشارة

وينطلق هذا الأمر تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ونقابة أطباء مصر، بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ومؤسسة هي تستطيع للتنمية.

وتهدف هذه المبادرة إلى خدمة أصحاب الهمم من فئة الصم، وضعاف السمع، وتعزيز نشر ثقافة لغة الإشارة، وربط المبادرة بأهداف التنمية المستدامة، وإطلاق النشيد الوطني بلغة الإشارة، وترجمة محطات مترو الأنفاق، والمورنويل بلغة الإشارة، وإطلاق برنامج حكاية إشارة، لتوسيع نطاق لغة الإشارة بين أفراد المجتمع.

من جانبه، قالت زاهر عن الساحل الشمالي: إيه الأرقام اللي بشوفها في الساحل الشمالي دي؟ أنا مرعوبة حاسة إني في حلم، أرخص حاجة هنا في الساحل بـ 375 ألف جنيه وغالبا بتكون المياه.

تصريحات ملك زاهر

وأضافت ملك زاهر: فين أيام الساحل الطيب؟ كنا بنتفرج على مسرحية العيال كبرت يوميا وبدون ملل ومبسوطين فين الأيام دي؟ أنا ناقص أبيع كليتي اليمين عشان أكمل يومين في الساحل الشمالي.

قالت الفنانة ملك أحمد زاهر، إنها كانت ترغب في دخول كلية الهندسة، وهو الأمر الذي رفضته اختها ليلى جملة وتفصيلا.

ملك زاهر في معكم منى الشاذلي

وتابعت في لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم منى الشاذلي" عبر قناة CBC: "ليلة الامتحان بقعد طول الترم ألخص المواد، وأنا أذاكر لأختي ليلى كل المواد، وأنا قربت منها من 3 سنوات فقط وكنا بنتخانق كتير وإحنا صغيرين".

وبررت ليلى أحمد زاهر، عدم الموافقة على دخول اختها ملك كلية الهندسة، قائلة: "الهندسة صعبة جدا وأنا كنت خايفه عليها، لأن ملك بتيجي على صحتها، وديما بتبذل مجهود وضمير عالي جدا، غير أنا لو تعبانه هدخل أنام".

تابع موقع تحيا مصر علي