عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوفان الأقصي يشل إسرائيل.. استهداف مطار بن جوريون الدولى وإلغاء مئات الرحلات الجوية

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام عبرية بإن وابل من الصواريخ اطلق على منطقة تل أبيب، وسقوطها بالقرب من مطار بن جوريون الدولي مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ويأتى ذلك فيما تتواصل الحرب لليوم الثالث بين فلسطين وإسرائيل والتى أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 1500 فى صفوف الجانبين. 

تحيا مصر

إلغاء مئات الرحلات الجوية فى مطار بن جوريون 

وأعلن المتحدث باسم هيئة المطارات الإسرائيلية اليوم الاثنين إن هذه الصواريخ لم يؤثر على مطار بن جوريون البوابة الدولية الرئيسية لإسرائيل 

وكشف موقع  Flight Radar التابع لحركة الطيران أن مطار بن جوريون الدولى ألغى 228 رحلة جوية وفى 7 أكتوبر وهو يوم بدء عملية طوفان الأقصى ألغيت إسرائيل 18 رحلة جوية. وفى 8 أكتوبر ألغيت 99 رحلة جوية كان مقرر مغادرتها من مطار بن جوريون. 

ومع استمرار المواجهات، ألغت إسرائيل أيضاً 83 رحلة كان مقرراً مغادرتها من مطار بن غوريون اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023. 

وفيما يتعلق برحلات يوم غدٍ الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، ألغت إسرائيل 28 رحلة كان مقرراً مغادرتها للمطار، وذلك بحسب ما أظهرته البيانات حتى الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش من اليوم الإثنين، إذ يتوقع أن تتزايد أعداد الرحلات الملغاة ليوم 10 أكتوبر 2023 في الساعات المقبلة. 

مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل 

وفى سياق ذاته، أعلنت شركة مصر للطيران، تعليق رحلاتها إلى إسرائيل وذلك بسبب التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بعد أن شنت حماس عملية عسكرية واسعة ضد إسرائيل أدت إلى مقتل حتى الآن نحو ألف شخص.

وذكر مسؤولين اثنين في مطار القاهرة الدولي، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أن الرحلات الجوية بين القاهرة وتل أبيب "معلقة حتى إشعار آخر".

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت، بفرض حصار تام على قطاع غزة، وذلك بعد يومين من شن حركة حماس هجوم مفاجئ على إسرائيل.

إسرائيل تفرض حصار كامل على غزة

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن الحصار الجديد سيكون كامل لا  كهرباء.. لا ماء.. لا وقود"،و أضاف: "كل شيء سيكون مغلقا".

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بمنطقة بئر السبع.

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحارب حيوانات بشرية ونتصرف وفق ذلك

ووصف جالانت الفلسطينيين بأنهم "وحوش بشرية ونتصرف بناءً على ذلك".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن بعد ساعات من اندلاع الحرب أنه أمر عمليا بالتوقف عن تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

فيما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونرو أن هناك أكثر من 123 ألف نازح داخل قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي