عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سند الأشقاء.. مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لنقلها إلى غزة

ارشيفية
ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن مطار العريش الدولي استقبل طائرة مساعدات إنسانية إماراتية  تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فى إطار جهود مصرية وعربية لمساعدة وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين فى القطاع. 

تحيا مصر

مطار العريش يستقبل طائرتين قطريتين تقلان مساعدات إنسانية إلى غزة

وأمس استقبل مطار العريش طائرتين قطريتين تقلان مساعدات إنسانية لقطاع غــزة. ويوم السبت أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بوصول طائرة مساعدات عاجلة من منظمة الصحة العالمية إلى مطار العريش تمهيداً لإرسالها إلى سكان قطاع غزة. 

ويوم الجمعة، استقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة. كما وصلت طائرة أردنية تحمل المساعدات الإنسانية إلى مطار العريش يوم خميس، مخصصة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وفى وقت سابق، أعرب جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، عن ترحيبه ودعمه دعوة مصر لتوصيل المساعدات الإنسانية الدولية لقطاع غزة إليها عبر مطار العريش، وإعلانها أن معبر رفح سيظل مفتوحًا وعاملاً، بما في ذلك المساعدات الإنسانية وحالات الطوارئ.

مصر تدعو لضرورة توفير النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وكانت مصر دعت جمهورية جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وأكدت مصر، على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

تابع موقع تحيا مصر علي