عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك البحرين: نرفض  تهجير شعب غزة من أرضه وأرض أجداده.. ومصر صانعة السلام دائما

ملك البحرين حمد بن
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

قدم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على دعوته على عقد قمة القاهرة للسلام والتي تعد قمة مهمة، مضيفا:" نجتمع اليوم من أجل السلام والخير لصالح الشعوب، ونستذكر أول مؤتمر دولي صانع  للسلام في شرم الشيخ وهذا ما عرفناه من مصر بدعوتها الدائمة للسلام والخير لكل الأوطان".

 ملك البحرين:نؤكد على  الحقوق المشروعة للشعب الفسلطيني في إقامة دولتة المستقلة على حدود 67 

وأضاف ملك البحرين، في كلمته خلال قمة القاهرة للسلام: نؤكد على  الحقوق المشروعة للشعب الفسلطيني في إقامة دولتة المستقلة على حدود 67 وفقا لحل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة، مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام واستقرار دون تأمين حقوق الشعب الفلسطيني وصولا للسلام العادل والشامل والمستدام في المنطقة.

ملك البحرين: نرفض أي ممارسات قد تؤدي إلى توسيع دائرة العنف 

واستكمل: إن تطورات الأحداث في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني والظروف الصعبة القاسية التي يمر بها تؤكد الحاجة الملحة لاحتواء هذه الأزمة الخطيرة وتتطلب جهودا دبلوماسية لوقف التصعيد وإنهاء العمليات العسكرية وتوفير الحماية للمدنيين من الجانبين من إحداثات عن هذه الحرب وتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة بموجب القانون الدولي الانساني.

وتابع: نرفض أي ممارسات قد تؤدي إلى توسيع دائرة العنف كما نرفض  تهجير شعب غزة من أرضه وأرض أجداده، لافتا أن قرار الحرب والسلم يبنى على أساس الاتفاقيات والمعاهدات والممارسات الدستورية وفقا لكل بلد. 

وقال ملك البحرين: نجدد تأييدنا لدولة مصر بقيادة الرئيس السيسي واسهاماته التاريخية في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي ونعول على خروج قمة القاهرة للسلام بنتائج مثمرة من أنها ضمان لحماية الأمن والأمان لشعوب المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي