عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس: جاهزون للإفراج عن جميع الأسرى لدينا مقابل أسرانا لدى إسرائيل

رئيس حركة حماس يحى
رئيس حركة حماس يحى السنوار

أعلن قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، عن استعداد الحركة لتنفيذ فوري لصفقة تبادل عن جميع الأسرى في سجون الإسرائيلية مقابل أسراه لدى حماس، ويأتي ذلك فيما تواصل الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم 22 على التوالي والتي أسفر عنه مقتل وإصابة الآلاف في قطاع غزة وسط جهود عربية ودولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

تحيا مصر 

وقال رئيس حركة حماس السنوار، في أول تصريح له منذ بدء الحرب في غزة:"جاهزون فوراً لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة".

إسرائيل: عدد الأسرى لدى حماس 230 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أن عدد المخطوفين في غزة يبلغ نحو 230

وتعتقل إسرائيل أكثر من 6600 أسير فلسطيني منهم 1600 اعتقلتهم منذ 7 أكتوبر خلال حملات اعتقال جماعية في الضفة والقدس المحتلتين.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت، إنه ليس من مصلحة إسرائيل توسيع رقعة الحرب، لافتا إلى أنهم مستعدون على كل الجبهات. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور عضو المجلس الحربي بيني جانتس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

الجيش الإسرائيلي: نحن نقاتل الآن في البر والبحر والجو خارج غزة وداخلها 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى نحن نقاتل الآن في البر والبحر والجو خارج غزة وداخلها 

وأضاف يوآف جالانت، خلال كلمة له أنه ليست لنا مصلحة في توسيع الحرب لكننا مستعدون على كل الجبهات

وتابع ‏وزير الدفاع الإسرائيلى قائلاً : "وجهنا ضربات عنيفة لحماس تختلف عن جولات الحروب السابقة.. نحن نزلزل الأرض تحت حماس بقوتنا النارية" 

‏فيما قال عضو المجلس الحربي بيني جانتس: "نعمل في كل الجبهات حتى يفهم أعداؤنا الرسالة" 

‏وأضاف جانتس: العملية البرية يمكن أن تساعد في إعادة المحتجزين". 

مقتل قائد القوة البحرية لحماس

وكان الجيش الإسرائيلى أعلن بمقتل قائد القوة البحرية التابع لحركة حماس، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي:" الجيش الإسرائيلي وجهاز (الشاباك) تقوم بتصفية قائد القوة البحرية للواء غزة التابع لمنظمة حماس (الإرهابية)، الذي قاد محاولة التسلل البحري إلى منطقة زيكيم قبل بضعة أيام المدعو راتب أبو صهيبان".

تابع موقع تحيا مصر علي