عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 قتيل

غزة
غزة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي لليوم الـ26 على التوالى على قطاع غزة والذي أسفر عنه مقتل وإصابة الآلاف فيما لايزال آخرون تحت الأنقاض. 

تحيا مصر

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 شخص

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 شخص ، بينهم 3648 طفلا و 2290 امرأة".

وأضافت الصحة الفلسطينية:" تلقينا 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1120 طفلا"

مشيرة إلى أن هناك:" 22219 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة".

الصحة العالمية: غزة على شفا كارثة إنسانية وسط نزوح جماعي للسكان

وأمس حذرت منظمة الصحة العالمية من  خطورة الوضع الإنساني فى قطاع غزة، لافتا إلى أن الوضع سيزداد سوءً مع استمرار هذه الحرب فى القطاع والتى دمرت البنية التحتية لغزة إلى جانب وفاة وإصابة آلالاف الأشخاص أكثرهم من الأطفال الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا القصف الإسرائيلي “الهيستيري” ضد سكان عزل فى غزة. 

وذكرت رويترز نقلاً عن منظمة الصحة العالمية أن:" الصحة العامة في غزة على شفا كارثة وسط نزوح جماعي وتكدُّس متفاقم وأضرار في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي"

الأمم المتحدة: أكثر من مليون مدنى في غزة أصبحوا بلا مأوى

وفى سياق آخر، كشفت الأمم المتحدة عن حصيلة كارثية لعدد المتضررين من سكان غزة جراء هذه الحرب المتواصلة لمدة 25 يوم على التوالي والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتدمير 45% من المنازل في القطاع.

وأعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن انقطاع الاتصال عن طواقمه في قطاع غزة بشكل كامل، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل حربها على القطاع لليوم الـ 26 على التوالي وسط إدانات دولية وعربية بوقف هذه المجزرة التى ترتكبها فى حق سكان القطاع.

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انقطاع الاتصال مع طواقمه في غزة بشكل كامل

وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، في تغريدة على منصة إكس، تويتر سابقا، إن خدمات الاتصالات والإنترنت مقطوعة بشكل كامل في قطاع غزة بسبب انقطاع الاتصال الدولي مرة أخرى.

وأضافت الشركة في المنشور "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الدولية، والتي تم إعادة وصلها سابقا، للفصل مرة أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي