عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عبدالجواد بمؤتمر مجلس القبائل والعائلات المصرية: المجتمع الغربي لا يهتم بحياة الشعب الفلسطيني

النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد

عبر النائب أحمد عبدالجواد، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، عن سعاته لتواجده في مجلس القبائل والعائلات المصرية، لدعم الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. 

الاحتلال الصهيوني يواصل شن هجومه العدواني والهمجي على أشقائنا في القطاع

وقال النائب أحمد عبدالجواد،أن الاحتلال الصهيوني يواصل شن هجومه العدواني والهمجي على أشقائنا في القطاع، ولا شك أننا جميعًا نشعر بالألم لمعاناة أكثر من اثنين مليون ونصف فلسطيني يعيشون تحت الحصار والقصف، ونرفض ازدواجية المعايير في التعاملب مع القضية الفلسطينية.

 المجتمع الغربي لا يهتم بحياة الشعب الفلسطيني وإنما جُل اهتمامه على الأسرى الإسرائيليين

أوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المجتمع الغربي لا يهتم بحياة الشعب الفلسطيني وإنما جُل اهتمامه على الأسرى الإسرائيليين، وأنه على مدار أسابيع يعيش الشعب الفلسطيني تحت حصار شرس، بلا مأوى أو حماية أو دواء أو كهرباء أو وقود، وذلك بعد استهداف الاحتلال لكافة مقومات الحياة. 

جرائم الاحتلال الصهيوني تجاوزت كافة المواثيق والقوانيين الدولية

أشار ان أن جرائم الاحتلال الصهيوني تجاوزت كافة المواثيق والقوانيين الدولية، في ظل صمت دولي فاضح، ومحاولات من بعض الدول الغربية للتغطية على جرائم الاحتلال الممنهجة، وذلك تحت حق زعم باطل أن إسرائيل تدافع عن نفسها، مؤكدًا أن الدولة المصرية ليلًا ونهارًا تواصل مع أشقائها الإقليميين والدوليين وقف إطلاق النار، وخلق أوقات تسمح باستئناف عمليات السلام. 

 الدولة المصرية تسعى إلى حفظ حقوق الشعب الفلسطيني 

أكد أن الدولة المصرية تسعى إلى حفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقله عاصمتها القدس الشرقية على حدود ما قبل 67، موضحًا أن الدولة المصرية تضع خطوط حمراء لعدم تصفية القضية الفلسطينية،والتهجير القسري للشعب الفلسطيني. 

ربط أرض سيناء بباقي الدولة المصرية

أضاف أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي وضعت خطط تنموية استراتيجية لربط أرض سيناء بباقي الدولة المصرية، وأننا أدركنا اليوم السبب في حجم الإنفاق الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي على أرض سيناء، وتحديث الجيش المصري. 

الأحداث الجارية تكشف عن عمق وإدراك القيادة السياسية 

تابع أن الأحداث الجارية تكشف عن عمق وإدراك القيادة السياسية التي تعاملت بتوازن دقيق مع حجم ونوعية التحديات والمخاطر التي واجهتها الدولة المصرية، ومن بينها مخططات إسرائيل في التهجير القسري للقلسطينيين والتي لم تبدأ منذ السابع من أكتوبر فقط، ولكنها بدأت قبل عقود ماضية.

أردف أن الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية وخاصة الضفة الغربية، اجراءات أحادية واستيطان وتدنييس للمقدسات وطر الشعب الفلسطيني من بيوتهم، وتهويد القدس الشريف لا يمكن أن يستمر. 

تصفية القضة الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث

ومن خلال كلمته بمجلس القبائل والعائلات المصرية توجه برسالتين، الرسالة الاولى رسالة تضامن مع أهالينا في القطاع الصاكدين في وجه الاحتلال الصهيوني، الرسالة الثانية رسالة تاييد للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وضع خطوطًا حمراء ضد مخططات تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات ضرب الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن تصفية القضة الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث. 

تابع موقع تحيا مصر علي