عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سأشعر بالتقصير تجاه غزة.. مجدي فكري يكشف سبب اعتذراه مسرحية شفيقة المصرية

مسرحية شفيقة المصرية_
مسرحية شفيقة المصرية_ أرشيفية

اعتذر الفنان مجدي فكري عن تقديم موسم جديد من مسرحية شفيقة المصرية تضامنًأ مع شعب فلسطين، وحدادًا على أرواح شهداء غزة، الذين راحوا ضحية اعتداءات غاشمة من الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن عن ذلك من خلال بيان صحفي له.

تحيا مصر

مجدي فكري يكشف سبب اعتذاره عن مسرحية شفيقة المصرية

أكد مجدي فكري أنi قد اعتذر عن تقديم موسم جديد من مسرحية شفيقة المصرية، تضامنًا مع الأحداث المأسوية التي تمر بها غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي، وقال في اليبان الصحفي الذي أصدر: "لو افتتحت هذا العرض حاليًا سأشعر بالتقصير تجاه شعب غزة، خاصة أن العرض بالكامل غنائي استعراضي كوميدي".

وتابع مجدي فكري قائلًأ: "لابد أن  الفن ألا يفقد صوابه ويعرف اتجاهه جيدًا، خاصة أن مسرحية شفيقة المصرية في حد ذاتها لها هدف فني كبير، كما أن الحياة لا بد أن تستمر رغم المعاناة وأنا طول حياتي عاشقًا للمسرح وأبذل كل ما في وسعي من أجل الالتزام لكن لابد أن يكون هذا الاإلتزام بشكل يُشعر الجيران والأشقاء بالتضامن معهم".

مسرحية شفيقة المصرية

ومن جهة أخرى، قد عرضت مسرحية شفيقة المصرية على خشبة مسرح البالون بحضور المخرج خالد جلال في شهر فبراير الماضي، وهي بطولة علا رامي، مجدي فكري، منة جلال، دعاء سلام سوليست فرقة رضا، علاء عوض، وائل علاء، فادي خفاجة، شيرين موسى، أسماء الباجوري، وغيرهم.

ومن أشعار جمال بخيت، ألحان صلاح الشرنوبي، ديكور حازم شبل، استعراضات دعاء سلام، ملابس كوثر محمد، مادة فيلمية ضياء داوود، إضاءة ابراهيم الفرن، مخرج منفذ محمد عمر، إخراج محمد صابر، من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنانة لبنى الشيخ، إحدى الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية.

آخر أعمال مجدي فكري

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال مجدي فكري المسرحة هي بؤجة والتي تعد بمثابة عودته إلى المسرح، شاركه البطولة كل من  مصطفى الشامي، ياسر الزنكلوني، جمال حجازي، عبدالمنعم المرصفي، سمية الإمام، رشا سامي، لبنى الشيخ، هبة بدر، شريف زكي، حسن أبو سيف، محمد اللبان، إسلام عصام، وائل أبو جبل، وجوزيف.

تدور أحداث مسرحية بؤجة فى إطار درامى كوميدي، أشعار يحيى هراس، وألحان مصطفى ربيع، والموزع الموسيقى رامي سليم، وإخراج محسن حسين.

تابع موقع تحيا مصر علي