عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إنتهاء الهدنة.. اتصالات مصرية قطرية مكثفة للتهدئة بين حماس وإسرائيل والعودة للمفاوضات

أحداث غزة
أحداث غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، باستمرار الاتصالات المصرية القطرية التى تحث حماس وإسرائيل على التهدئة والعودة مرة أخرى إلى المفاوضات، وذلك بعد انتهاء الهدنة بين الجانبين صباح اليوم وعقب ذلك عاد الجيش الإسرائيلي مواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة، والتى أسفر عنها سقوط عدد جديد من القتلى والجرحى وسط مطالبات أممية ودولية بوقف الحرب في القطاع الفلسطيني. 

تحيا مصر 

إسرائيل تواصل العملية العسكرية في غزة

وشنت إسرائيل غارات جوية وقصفا مدفعيا شمالي وجنوبي قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس، والتي استمرت 7 أيام جرى خلالها تبادل للأسرى ودخول مساعدات إنسانية للقطاع.

وشهد القطاع قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث استأنفت إسرائيل قصف مناطق مختلفة من القطاع، شمالاً وجنوباً. 

وأفادت تقارير إعلامية، بانطلاق 9 رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف منذ صباح اليوم، فيما أُطلقت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل، وسط أنباء عن سقوط صاروخ في عسقلان.

هذا، وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية أنها قصفت مدنا وبلدات إسرائيلية ردا على الغارات التي قام بها الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة.

مقتل 57 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة تحديثا لعدد القتلى، تصاعد حتى وصل إلى 57، فضلاً عن عشرات الجرحى.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح الجمعة، استئناف القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة بين الطرفين.

انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس 

وانتهت عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت غزة (0500 بتوقيت جرينتش)، الجمعة، الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، بعدما لم يعلن أي من الجانبين عن اتفاق لتمديدها.

وفي الساعة التي سبقت انتهاء الهدنة، قالت إسرائيل إنها اعترضت صاروخا تم إطلاقه من غزة، وأفادت وسائل إعلام تابعة لحماس بسماع أصوات انفجارات وإطلاق نار في القطاع.

وسمحت الهدنة التي بدأت يوم الجمعة الماضية ، واستمرت 7 أيام مع تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الرهائن المحتجزين في غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين، وتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حركة حماس "لم توافق على إطلاق سراح مزيد من الأسرى في انتهاك لشروط الهدنة، وإن إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهدافها مع استئناف القتال".

تابع موقع تحيا مصر علي