عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم الأونوروا يطالب بضرورة فتح معبر كرم أبو سالم لإنقاذ الفلسطينين

تحيا مصر

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث الاعلامي باسم الانوروا ، إن الموارد التي تمر من معبر رفح لمساعدة أهالي قطاع غزة غير كافية لمواجهة النكبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مطالبا بضرورة الضغط الدولى علي اسرائيل كي تسمح بمرور الشاحنات من معبر كرم أبو سالم وهو المعبر الذي سيتيح مرور الاف الشاحنات يوميا.

زيادة اعداد النازحين

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج حضرة المواطن، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أنه تزداد يوميا اعداد النازحين من شمال قطاع غزة إلي الجنوب، وهو ما ينتج عنه صعوبة الوضع في الجنوب، قائلا: “يأتي يوميا الآف الاشخاص الذين فقدوا منازلهم وملابسهم واحتياجاتهم حتى أنهم يأتون "كالحفاه العرا".

قتل 113 فرد

وفيما يتعلق باتهامات التقصير التي تتعرض لها المنظمة، قال "عدنان"، إن عدد العاملين في المنظمة هو خمسة الآف شخص، قتل منهم 113 فرد وهو أكبر عدد يقتل من موظفي الأمم المتحدة منذ انشاء الامم المتحدة.

اصابة 80 مدرسة

وأوضح أن حجم الخسائر التي تعرض لها القطاع خلال الفترة القليلة الماضية لم يقتصر علي العنصر البشري وإنما علي المستوى المؤسسي حيث اصيبت حوالي 80 مدرسة ومؤسسة بإصابات مباشرة وغير مباشرة.

ونفي "عدنان"، كل ما يتردد حول تحكم الكيان الإسرائيلي في هذه المساعدات ومنع وصولها إلي مستحقيها من الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن المساعدات التي تمر من معبر رفح لا تبقى في المخازن اكثر من ساعات قليلة ، مشيرا إلي أنها في كثير من الأوقات تبعث هذه الشاحنات بصورة مباشرة إلي اماكن الايواء، وهو الامر نفسه الذي يقوم به الهلال الأحمر الفلسطيني.

 يذكر أن  الاونوروا، هي وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى. وكانت قد  تعرضت هذه المنظمة لإتهامات دولية في وقت سابق، وتلخصت هذه الاتهامات في قيام صحفي إسرائيلي بنشر منشور مفاده أن هناك علاقة بين رهينة إسرائيلي محتجز في قطاع غزة ومعلم تابع للمنظمة، وهو ما دفع بالمنظمة للمطالبة بتقديم دلائل علي إدعاء هذا الصحفي حتى يتم البت في هذا الامر، وفي حالة عدم وجود دلائل واضحة طالبت المنظمة بحذف هذا المنشور بشكل عاجل.  

تابع موقع تحيا مصر علي