عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد بنداري: 14 منظمة دولية و62 محلية يشرفون علي الانتخابات الرئاسية 2024

الهيئة الوطنية لانتخابات
الهيئة الوطنية لانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات، إنه تم اختيار اللجان الفرعية لكبار السن وذوي الإعاقة، كما تم نشر بطاقات انتخابية بطريقة برايل للتسهيل علي أصحاب الإعاقة البصرية، وكذلك أنه تم توفير كافة اللوجستيات لإجراء الانتخابات الرئاسية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية، منذ قليل،  للإعلان عن كافة المستجدات والاستعدادات للانتخابات الرئاسية 2024.

توزيع اللجان الانتخابية

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت علي مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية للتسهيل علي الناخبين، مؤكدا علي أنه تم توجيه الدعوات لكل السفارات المعتمدة لمتابعة العملية الانتخابية.

14 منظمة دولية

وأشار إلي أنه هناك 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية لمتابعة العملية الانتخابية، وتم تفعيل غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.  كما أنه تم تسليم جميع أوراق العملية الانتخابية إلى رؤساء اللجان.

9376 مقر انتخابي

وأضاف، البنداري، أنه هناك 9376 مقر انتخابي علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي أنه تم مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية للتسهيل علي الناخبين ، موضحا أنه هناك 11631 لجنة فرعية مجهزة لإجراء الانتخابات الرئاسية.

واختتم حديثه بالتأكيد علي أنه تم الاستجابة لكل الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن تغيير مقار اللجان الانتخابية، كما أنه تم تحديد مقرات انتخابية لجميع المناطق التي تشهد اعداد كبيرة من الوافدين.

يذكر أنه وفقا للجدول الزمني الذي تم الاعلان عنه يبدأ الصمت الانتخابي يوم 8 ديسمبر، وهو يعني عدم التحدث عن البرنامج الانتخابي والتي تؤثر علي سير العملية الانتخابية وتستهدف اختيار الناخب من يناسبه دون تأثير خارجي ووفقا لما يناسبه.

ويتيح موقع الهيئة العامة لانتخابات، رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، وذلك ايمانا بحق المواطن في مباشرة حقوقه السياسية، وموقفه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بخطوات بسيطة من الهاتف المحمول في دقائق معدودة باستخدام الرقم القومي. 

كما يتيح هذا الرابط التعرف علي كافة التفاصيل الخاصة ببيانات اللجنة الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل والمتضمنة اسم اللجنة الانتخابية والمحافظة والقسم التابعة لهم ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي