عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منذ بداية الحرب.. ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 500

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

كشفت صحيفة  Jerusalem Post العبرية عن عدد القتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، والذي يزداد مع استمرار الحرب فى قطاع غزة لليوم الـ 83 على التوالي، وأدت إلى مقتل حتى الآن أكثر من 21 ألف شخص فى قطاع غزة وتهجير 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون نسمة.

501 قتيل فى الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة 

وفى التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية ورصده موقع  تحيا مصر قالت أنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، قتل501 جندي من الجيش الإسرائيلي.

ونشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أسماء الجنود الثلاثة الذين قتلوا في قطاع غزة أمس الأربعاء

وبحسب الصحيفة، قتل الرقيب أول (احتياط) أساف بنحاس توبول، 22 عامًا، من كريات موتسكين جنوب قطاع غزة، وخدم في الكتيبة 77 مدرعة من اللواء السابع. كما أصيب ضابط وجندي بجروح خطيرة، وقتل ظابط (احتياط) نيريا زيسك، 24 عاماً فى وسط قطاع غزة ، وكان قائد سرية في الكتيبة 52 من اللواء 401.

وقتل الرائد دفير دافيد فيما، 32 عاماً، من كفار يونا، في وسط قطاع غزة، وكان نائباً لقائد الكتيبة 198 في اللواء 460. 

أكثر من 5 الآف مصاب فى الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة

ووفق تقارير عبرية يرتفع عدد القتلى من الجنود والضباط الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية (الحدود اللبنانية الإسرائيلية)، والذين سمح بنشر أسمائهم، إلى 167 قتيلا.

كما ارتفع عدد المصابين من أفراد الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الحرب على غزة، إلى نحو 2110 جنود، من بينهم 329 بجروح خطيرة، و576 بجروح متوسطة، فيما تقدر وسائل إعلام إسرائيلية عدد المصابين بأكثر من 5 آلاف.

رئيس حركة حماس: حين إقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل

وأمس، أكد رئيس حركة حماس خالد مشعل أنه عندما يحين الوقت لإقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل، مشيرا إلى استعداد حماس في الوقت الحالي للتفاوض على جميع القضايا عبر وسطاء، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية في القطاع غزة لأكثر من شهرين على التوالي. 

وقال مشعل في مقابلة صحفية مع جريدة "لوفيجارو"الفرنسية إن:" استراتيجية حماس تتمثل الأن في وقف الحرب، وإنسحاب إسرائيل والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة". 

وأضاف أنه "في عام 2017، انضمت حماس إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى في مسألة إقامة دولة فلسطينية ضمن حدود 1967، دون التطرق إلى الاعتراف

تابع موقع تحيا مصر علي