عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان قطاع غزة

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة مطالبهم بعدم التنقل إلى منطقة خان يونس، لافتا إلى أنه سيكون هناك وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الشابورة برفح  لأغراض “إنسانية”، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 87 على التوالي قتل فيها حتى الآن أكثر من 21 الف شخص ونزوح 85% من سطان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2.4 مليون نسمة. 

تعليق مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الشابورة بغزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان رصده موقع   تحيا مصر :" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الشابورة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأضاف ادرعي:" القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

منطقة خان يونس 

وتابع قائلاً:"الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

نتنياهو: الحرب فى غزة ستستمر لعدة أشهر

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحرب في قطاع غزة ستستمر لعدة أشهر، محذر حزب الله وإيران من توسيع رقعة الحرب في حال استمرت الهجمات التي تشنها وكلاء طهران في المنطقة ضد الدولة العبرية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر كيريا العسكري في تل أبيب.

وأضاف إن: “ هناك حاجة لمزيد من الوقت لتحقيق النصر ومن المتوقع أن تستمر الحملة لعدة أشهر أخرى”، لافتا إلى أن:" القتال سيستمر حتى يتم تحقيق جميع أهداف وعلى رأسها القضاء على حماس وإعادة الرهائن".

تابع موقع تحيا مصر علي