عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب كوريا الجنوبية يفوز على السعودية ويتأهل لربع نهائي كأس أمم آسيا 2023

مباراة السعودية وكوريا
مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

انتهت مباراة منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في قمة ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2023 بفوز منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح والتأهل للدور ربع النهائي (2/4) وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتأهل منتخب كوريا الجنوبية للدور ربع النهائي ومواجهة منتخب أستراليا في الدور المقبل يوم الجمعة القادمة، ويرصد موقع تحيا مصر نتيجة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا.

نتيجة مباراة منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا 2023

بدأت مواجهة اليوم بضغط قوي من جانب منتخب السعودية لتسجيل الهدف الأول في المباراة والتأهل للدور القادم في كأس أمم آسيا، واعتمد كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية على الدفاع منذ بداية المباراة، ولكن كان هناك تفوق سعودي كبير مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لمنتخب كوريا الجنوبية عن طريق هيونج مين سون.

وأهدر منتخب السعودية أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 42 من عمر المباراة بعد رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء على مرتين ولكن تضيع الكرة بغابة شديدة، وينتهي الشوط الأول بين السعودية وكوريا الجنوبية بالتعادل السلبي بدون أهداف مع تفوق هجومي سعودي.

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا 2023

ومع بداية الشوط الثاني اعتمد روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية على المهاجم عبد الله رديف بدلا من صالح الشهري، ومع أول لمسة سجل عبد الله رديف أول هدف لمنتخب السعودي، ويصبح أسرع لاعب يسجل هدف في كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

Image
مباراة السعودية كوريا الجنوبية

هدف عبد الله رديف مع منتخب السعودية في شباك كوريا الجنوبية

وجاء هدف عبد الله رديف بعد مرور 36 ثانية من بداية الشوط الثاني وكاد منتخب السعودية أن يسجل الهدف الثاني بعد ذلك وسط التناغم الكبير بين سالم الدوسري وعبد الله رديف في المباراة، واعتمد كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية على الهجوم مع بداية الدقيقة 60 واقتراب نهاية المباراة وعدم اللعب بشكل دفاعي.

وكان أحمد الكسار حارس منتخب السعودية نجم المباراة في الدقائق الأخيرة وحافظ على مرماه في أكثر من فرصة خطيرة كادت أن تأتي في مرمى منتخب السعودية، وقام روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية بالاعتماد على عبد الرحمن غريب بدلا من سالم الدوسري لتنشيط الفريق هجومياً والاعتماد على عبد الله رديف.

واستمر هجوم منتخب كوريا الجنوبية من أجل تسجيل الهدف الأول والتعادل وسجل البديل تشو كيو سيونج هدف التعادل في الدقيقة 98 وتذهب المباراة للأشواط الإضافية ويستمر التعادل بهدف لكل فريق وتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

ركلات ترجيح مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا 2023

سجل محمد كنو الركلة الأولى منتخب السعودية، وتعادل هيونج مين سون لصالح منتخب كوريا الجنوبية.

وسجل سعود عبد الحميد ركلة الترجيح الثانية لمنتخب السعودية، وسجل المدافع يونج هدف التعادل لتصبح النتيجة 2/2.

وأهدر سامي النجعي الركلة الثالثة لمنتخب السعودية وتستمر النتيجة 2/2 وسجل تشو سيونج الهدف الثالث لمنتخب كوريا لتصبح النتيجة بثلالثة ركلات مقابل هدفين.

وتواجد عبد الرحمن غريب لتسديد الركلة الرابعة لمنتخب السعودية وأهدر من جديد لمنتخب السعودية

Image
مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

موعد مباراة منتخب كوريا الجنوبية وأستراليا في كأس أمم آسيا 2023

تقام مباراة منتخب كوريا الجنوبية أمام أستراليا يوم الجمعة القادمة 2 نوفمبر في تمام الخامسة والنصف مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ويستضيف ستاد الجنوب مواجهة السعودية القادمة ضد أستراليا في ربع نهائي كأس أمم آسيا 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي