عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنواع المخدرات وآثارها المدمر..ندوة بمديرية العمل في الإسماعيلية 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 أعلنت وزارة العمل أن مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية نظمت  ندوة فى مجال مكافحة الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، وذلك بشركة 2M الكتريك بالمنطقة الصناعية الأولى.

مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية تنظم ندوة عن  أنواع المخدرات وصورها 

وكشفت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية عن أن الندوة  تناولت عدة موضوعات من بينها : أهمية التوعية بالآثار التي تترتب على الإدمان سواء داخل سوق العمل وعلى المجتمع بصفة عامة ، و أنواع المخدرات وصورها ، وآثارها المدمر على صحة المدمن نفسياً واجتماعياً وصحياً، وعرض قصة حقيقية لمدمن تم تعافيه من الإدمان بمساعدة صندوق الإدمان ، وتقديم أرقام هواتف الخدمة السريعة لأي مدمن يريد المساعدة فى الإقلاع عن الإدمان.

ولفتت مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية، أنه يأتي ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى القيام بمهامها المنوطة بها فى نشر التوعية والتثقيف بأهم القضايا المجتمعية ومخاطرها على الفرد والمجتمع وعلى العمل داخل المنشآت المختلفة ، وكيفية الوقاية منها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة لخدمة أبناء المحافظة.

وفي هذا السياق قال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، فى تقريره للوزارة ،إن تلك الندوات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتوعية وتثقيف العاملين فى المنشآت المختلفة حول كافة القضايا المجتمعية التى تهم سوق العمل والعمال وتزيد من الإنتاج وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

صندوق مكافحة الإدمان يشارك في ندوة بمديرية العمل بالإسماعيلية 

وأضاف حسن رداد  مدير المديرية العمل بالإسماعيلية أنه قام بالقاء الندوة سناء عاطف من صندوق مكافحة الإدمان التابع لرئاسة الوزراء والتضامن الاجتماعى، حيث وشارك فى إعدادها باسم منصور مدير إدارة التدريب بالشركة ، والسيد حسين نائب مدير الموارد البشرية ، كما أشرف على الندوة جيهان رمزى مدير إدارة علاقات العمل ، وسالى مصطفى مدير إدارة المفاوضة الجماعية.

كما أكد  حسن رداد  مدير المديرية العمل بالإسماعيلية على أهمية استمرار ندوات التوعية فى مختلف المجالات داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة للتوعية حول الحقوق والواجبات وما نصت عليه أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وفق الخطة الموضوعة وتحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة العمل عن أنها  تلقت طلبات من 38 شركة قطاع خاص في حوالي 13 محافظة لديها 3261 وظيفة مٌتوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، حيث جاء منها أصحاب القُدرات الخاصة من ذوي الهمم و برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا،بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، كما نشادت الوزرة الشباب بمتابعة نشرة التوظيف الخاصة بها النصف شهرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي