عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم الأغلبية البرلمانية: قادرون على استدعاء رئيس الوزراء في أي وقت

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

رد النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وزعيم الاغلبية بالبرلمان، على سؤال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، حول مدى قدرة حزب مستقبل وطن على استدعاء رئيس مجلس الوزراء لسؤال عن حال الدولة.

زعيم الأغلبية النائب عبد الهادي القصبي: قادرون على استدعاء رئيس الوزراء في أي وقت

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "on"، :"كنا على مسمع ومرأى جميع الشعب المصري بعد التقدم بطلب للاستماع للرئيس مجلس الوزراء، في مسألة جوهرية متعلقة بموضوع غزة".

وذكر أنه لا يوجد ما يمنع السلطة التشريعية ونواب السلطة التشريعية عن ممارسة حقوقهم، مضيفًا: :"وأمام بخصوص الاستدعاء ، فنحن داخل حزب الأغلبية عندما نتفق على ذلك لدينا قدرة استدعاء في أي وقت".

خالد أبو بكر: الدولة جادة في الخروج من المشروعات التي تمتلكها

علق الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على إعلان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الثلاثاء، عن تلقي العروض النهائية لبيع حصة من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال الـ48 ساعة المقبلة، مع الاستعانة بجهات دولية لدراسة خطة استغلال مباني الوزارات.
وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on"، إن الدولة المصرية جادة في الخروج من المشروعات التي تملكها، وهناك تأكيدات من مسئولين بارزين، على أن الدولة مستعدة لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة، سواء للمستثمرين الأجانب أو المستثمرين المصريين.

وواصل:" هذه فرصة هامة وعنصر الوقت هام جدًا، وكل هذه شواهد تؤكد أن الدولة جادة في الخروج من المشروعات التي تمتلكها".

"الحكومة أقوى ولا مدرسة بأكتوبر؟".. خالد أبو بكر في رسالة قوية لوزير التعليم بسبب "مصروفات الاسترليني"

استعرض الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، شكوى أحد أولوياء الأمور، حول دفع مصروفات الدراسية لإحدى المدارس بمدينة 6 أكتوبر بالجنيه الاسترليني، مطالبًا وزير التربية والتعليم بالكشف عن حقيقة إصدار إيصالات بالجنيه الإسترليني.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on"، :"هذه السيدة المصرية قالت لي إيصالات التحصيل في المدرسة بالجنيه الاسترليني، وهذا باقي أولياء الأمور".

وواصل:" مين أقوى.. مجلس إدارة المدرسة أقوى ولا الدولة المصرية.. وزير التعليم أمام مجالس إدارات مدارس بعينها.. مين هيقدر على التاني؟.. لو وزير التعليم مرحش المدرسة وشاف موضوع الإيصالات اللي بالاسترليني.. محدش يحاسب حد بيشترلي استرليني من بره".

وتابع قائلًا:"فيه ناس في الحكومة أولادهم وأقاربهم في هذه المدرسة.. والسؤال دفعتوا بالجنيه ولا الاسترليني؟.. وجبتوه منين؟.. بقول للوزير مكن تروح المدرسة تسألهم آخر إيصالات بالمصري ولا الاسترليني .. هل يستطيع الوزير يرد عليا ويقول لي المدرسة اللي في أكتوبر موقفها إيه؟.. وعلى فكرة أنا والوزير وأولياء الأمور عارفين الحدوتة وعارفين إن المدرسة تأخذ المصروفات بالاسترليني.. مين أقوى في تنفيذ القانون الحكومة والوزير أم مدرسة بأكتوبر".

تابع موقع تحيا مصر علي