عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستقلين الجدد: تهديدات نتنياهو بالهجوم علي رفح تصعيد غير مقبول

 حزب المستقلين الجدد
حزب المستقلين الجدد

أكد حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، أن تهديدات رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بعمل هجوم عسكري علي رفح  أمر غير مقبول في ظل الجهود المصرية لوقف إطلاق النار علي غزه.

رئيس المستقلين الجدد: تهديدات نتنياهو بالهجوم علي رفح تصعيد غير مقبول

وقال دكتور هشام عناني رئيس الحزب في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر،  أن مثل هذه التهديدات مرفوضة تماما حتي ولو كان الهدف منها حصد مكاسب انتخابية لنتنياهو أو محاولة منه للضغط علي حماس في التفاوض الذي يدور الآن، مشيرا إلي أن حتي التلويح بمثل هذه التهديدات هو تصعيد خطير للحرب علي غزه.

رئيس حزب المستقلين الجدد: موقف الدولة المصرية واضح منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وأضاف عناني،  أن موقف مصر واضح وهو الرفض التام لأي محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين، قائلا: مرفوض جملا وتفصيلا وأن تلميح نتنياهو بوجوب إزاحه الفلسطينيين في رفح قبل بدء العمليه العسكرية مبهم وخطير حيث أنه لم يوضح المكان الذي ستتم الإزاحه إليه. 

نائب حزب المستقلين الجدد: تهديدات نتنياهو بعمل هجوم عسكري علي رفح له عواقب وخيمة وينذر بكارثة انسانية مروعة 

ومن جانبه، حذر دكتور حمدي بلاط، قائلا، أن هذه الحملة إن حدثت ستكون ذات عواقب وخيمه وكارثة انسانية مروعة، حيث أنها ستؤدي إلى عدد هائل من القتلي من المدنيين العزل في منطقة هي الأكثر كثافة سكانية في العالم لاسيما بعد نزوح مايقرب من مليون فلسطيني إلى الجنوب حربا من الحرب في شمال ووسط غزه.

وتابع: نتمني أن يثبت الموقف الأمريكي الرافض لمثل هذا التصعيد الغير المبرر لاسيما بعد الفشل الذريع الاسرائيلي في تنفيذ أو تحقيق أيا من الأهداف المعلنة قبل بدايه الحرب

حزب المستقلين الجدد يعلن عن تضامنه الكامل مع القيادة السياسية في مواقفها الثابتة تجاه غزه

وأكد الحزب في بيانه، تضامنه الكامل مع القيادة السياسية  المصرية في مواقفها الثابتة تجاه غزه وضد أي تجاوزات ضد الدولة المصرية، معلنا دعمه وكل المصريين للرئيس السيسي في مواقفه نحو القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي