عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق فعالية قافلة الخير للتحالف الوطني بالبحيرة

التحالف الوطني
التحالف الوطني

تشهد منطقة وادى النطرون بالظهير الصحراوي لمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، انطلاق فعالية قافلة الخير التى ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالتعاون مع جمعية رسالة الخيرية.

وتضم فعالية قافلة الخير توزيع 75 من الأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية على 43 من الأسر الأولى بالرعاية بقرية العزير النائية التابعة لمركز وادى النطرون بالبحيرة.

وسيتم توزيع المساعدات العينية بعد فحص احتياجات الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتعاون مع التضامن الاجتماعي تحقيقا لمبادئ العدالة والشفافية.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أطلق مبادرة الخير بمركز وادى النطرون بالتزامن مع بداية العام الجديد.

واشتملت فعاليات المبادرة على توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمناطق الصحراوية والنائية.

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت عدة مبادرات مهمة للتحالف الوطني بداية من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة  خيرك سابق وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف"، وتعد مبادرة "ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها التحالف الوطني بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة، لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.

كما تعد مبادرة "خيرك سابق" من أهم المبادرات التى نظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالبحيرة، وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا على الأسر المحتاجة من خلال توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة. 

المساعدات المقدمة لغزة من إرادة الشعب المصري

كشف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتور طلعت عبد القوي، عن سبب إطلاق قافلة اليوم من مصر إلى غزة تحمل مساعدات إلى الفلسطينيين في رفح.

عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: المساعدات المقدمة لغزة من إرادة الشعب المصري

أوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتور طلعت عبد القوي ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن القافلة التي أرسلت اليوم إلى قطاع غزة هي بناء على توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستمرار الدعم والمساعدات المقدمة لشعب غزة ردا على الأكاذيب التي تناولتها بعض القيادات الاسرائيلية بأن الإدارة الأمريكية ضغطت على مصر من أجل ادخال مساعدات إلى غزة وهو كلام عاري تماما من الصحة، مشيرا إلى ان الدولة المصرية كل يوم تثبت والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ان المساعدة المقدمة الى شعب غزة هي من إرادة الشعب المصري لإخوانه في فلسطين.

عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: قوافل الدعم لغزة لازالت مستمرة

وشدد على ان القوافل التي انطلقت في السابع من أكتوبر عقب عملية طوفان الأقصى لا زالت مستمرة حيث دخلت الأراضي الفلسطينية نحو 130 الف طن مساعدات 80% مقدمه من الجانب المصري الى اخوانه في غزة، وهي علامة على أن الموقف المصري لم يتغير منذ بداية الأحداث كما أن موقف الشعب بالرغم من ظروف الاقتصادية و التي تمر بها مصر و الازمات الموجودة الا أنه يصر على مساعدة اصدقاءه و اخوانه و أهله في قطاع غزة الحبيبة.

عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: مصر دولة قوية بمؤسساتها ومجتمعها المدني

واكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، على ان مصر دوله قوية بمؤسساتها وبمجتمعها المدني والذي اصبح ضلع رئيسي وأساسي في المعادلة  و لم يتأذى في أي يوم من الأيام في مساعدته لأهله في غزة، مشر الى ان المجتمع الأهلي مجتمع قوي ينطبق عليه قوله تعالى "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة"، لافتا الى ان الجميع يقف خلف القيادة السياسية في أي قرار تتخذها بعدما تم تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أحداث السابع من أكتوبر ولا احد يستطيع ان يزاد على القيادة المصرية ولا شعب مصر، حيث انه شعب عطاء و لا يعرف السياسة الدنيئة او السياسة الملتوية بل يعرف السياسة الشريفة والجميع يعتز بانه من أبناء مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي